إسبانيا في مهمة صعبة أمام سلوفاكيا لتفادي الإقصاء

تسعى إسبانيا لتجنب خيبة الخروج من الدور الأول للمرة الأولى منذ 2004 حين تتواجه الأربعاء مع سلوفاكيا في إشبيلية ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لكأس أمم أوروبا.
ويدخل فريق المدرب لويس أنريكي الذي قرر الرهان على الشباب في مهمة بناء المنتخب الخارج من ثمن نهائي مونديال روسيا 2018، لقاء الأربعاء مع سلوفاكيا وهو بحاجة إلى الفوز لكي يواصل مشواره في البطولة القارية بعد اكتفائه بالتعادل في مباراتيه الأوليين ضد السويد (0-0) وبولندا (1-1).
وكان بإمكان المنتخب الذي دخل التاريخ حين توج بثلاثية كأس أوروبا 2008-مونديال 2010-كأس أوروبا 2012، أن يكون في وضع أفضل وحتى أن يكون ضامنا لتأهله إلى ثمن النهائي لو نجح جيرار مورينو في ترجمة ضربة جزاء ضد بولندا حين كان النتيجة 1-1.
وسيحصل “لا روخا” الأربعاء على دعم مؤثر جدا بعودة القائد سيرجيو بوسكيتس الذي التحق بالفريق الجمعة بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا ما حرمه من المشاركة في المباراتين الأوليين.
وتدخل إسبانيا لقاء الأربعاء وهي ثالثة بنقطتين خلف السويد المتصدرة (4) التي تضمنت تأهلها الاثنين من دون أن تلعب كأحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث على أقل تقدير، وسلوفاكيا (3)، فيما تحتل بولندا المركز الأخير بنقطة.
ومع أربع نقاط من تعادل سلبي مع إسبانيا وفوز على سلوفاكيا بضربة جزاء متأخرة لإميل فورسبرغ، ضمنت السويد تأهلها إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ 2004 عندما بلغت ربع النهائي.
والآن، تسعى السويد إلى التمسك بالصدارة في بطولة لم تبتسم لها تاريخيا، إذ عجزت عن تحقيق أي فوز في الأدوار الإقصائية.

Related posts

Top