إشكالية الأمن الغذائي أضحت ذات راهنية في سياق الأزمة العالمية الحالية

قال محمد صباري، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، أمس الاربعاء بالقاهرة، إن اشكالية الأمن الغذائي أضحت ذات راهنية، خاصة في سياق الأزمة العالمية الحالية.
وأكد صباري، الذي يرأس وفد المغرب في أشغال المؤتمر الخامس للبرلمان العربي لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، على أهمية تعزيز التعاون بين البرلمانات العربية ومشاركتها في إعداد تصور وحل المشاكل التي تواجهها الشعوب العربية خاصة في هذه الظرفية التي أصبح فيها مشكل الامن الغذائي مطروحا بشكل كبير في سياق الازمة الاقتصادية العالمية والتغيرات المناخية والنزاع الروسي- الاوكراني.
وشدد رئيس الوفد المغربي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر التي تضم ممثلين عن البرلمانات العربية ، أن المشاركة المغربية ستكون وازنة وستساهم بشكل كبير في مناقشة وصياغة مشروع وثيقة المؤتمر التي سيتم رفعها إلى رؤساء البرلمانات العربية من أجل اعتمادها.
وأوضح في هذا الاطار أن الوفد المغرب سيعمل على تقديم الملاحظات الضرورية و التعديلات اللازمة على مشروع الوثيقة سواء فيما يتعلق بالتحدايات التي تواجه الامن الغذائي العربي وكذا التوصيات المقترحة لمواجهة هذه الاشكالية .
ويعقد البرلمان العربي مؤتمره الخامس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية السبت المقبل بالقاهرة، وذلك بمشاركة عدد كبير من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية والوفود المرافقة لها.
ويناقش المؤتمر الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي حول مشكلة الأمن الغذائي، والتي جاءت تحت عنوان “رؤية برلمانية لتعزيز الأمن الغذائي العربي” ، وتتناول أبرز التحديات والتهديدات التي تواجهها الدول العربية في ملف الأمن الغذائي، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون في هذا الشأن.

Related posts

Top