إصابة كاين تصدم توتنهام

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، أن هدافه هاري كاين سيغيب عن صفوفه حتى مارس المقبل على الأقل بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مباراة في الدوري الممتاز الأحد الماضي.
وثبت هذا الإعلان المخاوف التي أبداها مدرب الفريق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في أعقاب الخسارة أمام مانشستر يونايتد الأحد (0-1) في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري على ملعب “ويمبلي” بلندن، والتي شهدت إصابة كاين (25 عاما) في اللحظات الأخيرة منها.
وسيكون هذا الموسم الثالث تواليا، والذي يضطر فيه قائد منتخب “الأسود الثلاثة” للغياب عن فريقه خلال الموسم بسبب الإصابة، علما بأن الإصابة تأتي في وقت ينافس فيه توتنهام على 3 جبهات محلية ودوري أبطال أوروبا.
وبعد نحو 48 ساعة على تعرض كاين لإصابة في الثواني الأخيرة من المباراة ضد “الشياطين الحمر” إثر احتكاك مع المدافعين فيل جونز والسويدي فيكتور ليندلوف، أعلن توتنهام في بيان أنه “بعد إجراء التقييمات الأولية، يمكننا أن نؤكد أن هاري كاين تعرض لضرر في أربطة الكاحل الأيسر خلال مباراة الأحد”.
وأضاف “سيواصل الخضوع لمراقبة جهازنا الطبي مع بدء عملية التعافي، ومن المتوقع أن يعاود التمارين مطلع مارس”.
ونشر كاين عبر حسابه الخاص صورة له جاثيا على المستطيل الأخضر، مرفقة بتعليق “الإصابات جزء من اللعبة، لكن أحدا لن يبذل جهدا أكبر مني للعودة إلى الجاهزية. شكرا على رسائلكم”.
ويعد كاين (25 عاما) من أبرز مفاتيح فريق المدرب بوكيتينو، وهو سجل حتى الآن في الدوري الإنجليزي، 14 هدفا تساويا في صدارة ترتيب الهدافين مع نجم ليفربول المصري محمد صلاح والغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال.
وكاين هو أبرز هداف للفريق هذا الموسم مع 20 هدفا في 31 مباراة في مختلف المسابقات، منها سبعة أهداف في المباريات السبعة الأخيرة.
وسيشكل غياب كاين ضربة موجعة للفريق اللندني على صعيد الدوري الممتاز حيث يحتل المركز الثالث برصيد 48 نقطة ويسعى للبقاء على مقربة من المتصدر ليفربول (57 نقطة) وحامل اللقب مانشستر سيتي (53 نقطة).
وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، يستقبل توتنهام يستضيف بوروسيا دورتموند متصدر ترتيب الدوري الألماني في ذهاب الدور ثمن النهائي في 13 فبراير المقبل، ويحل ضيفا عليه في مباراة الإياب في الخامس من مارس.
ولا يزال توتنهام يقاتل على أربع جبهات، إذ إضافة إلى الدوري الممتاز ودوري الأبطال، بلغ نصف نهائي كأس رابطة الأندية الانكليزية وتغلب على تشيلسي 1-0 ذهابا بهدف لكاين، والدور الرابع من كأس إنجلترا.
وكان بوكتينيو قد أبدى قلقه على كاين بعد تعرضه للإصابة بعد عرقلة في أواخر مباراة مانشستر يونايتد، وقال “تعرض لعرقلة قاسية ويعاني حاليا من تورم في كاحله وكان يعرج بعد نهاية المباراة. سنخسر سون لكأس آسيا، وإذا عانى هاري كاين من إصابة، سيكون ذلك (ضربة) هائلة بالنسبة إلينا”.
واعتبر بوكيتينو حينها أن ما حصل كان “خطأ كبيرا”.

Related posts

Top