إطلاق أول تجربة للتكوين بالتناوب بين الجامعة والمقاولة

من المرتقب أن يتم إطلاق أول تجربة بالمغرب في مجال التكوين بالتناوب وتبادل الخبرات بين الجامعة والمقاولة، ابتداء من شهر شتنبر المقبل بجامعة محمد الخامس بالرباط، تحديدا بكليتي العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية -السويسي بالرباط وبسلا، وذلك من خلال الإجازة المهنية في “التقنيات والاستشارات في مجال التأمين”.
ولهذه الغاية، تم اليوم الثلاثاء، تنظيم أيام إخبارية وتحسيسية (أروقة) لفائدة الطلبة، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا، فيما سيتم تنظيمها يوم الخميس 02 ماي 2019، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الرابعة بعد الزوال.
وأوضح بلاغ صحفي، لجامعة محمد الخامس بالرباط، توصلت جريدة بيان اليوم بنسخة منه، أن مسلك الإجازة في ” التقنيات والاستشارات في مجال التأمين”، يروم تكوين كفاءات متخصصة في التأمينات استجابة لحاجيات المهنيين في هذا المجال، وذلك باعتماد نمط التكوين بالتناوب بين المؤسسات الجامعية المحتضنة لهذا المسلك وشركة “أكسا خدمات المغرب”، مما سيساهم في تنمية الكفايات الحياتية والذاتية للطلبة وتمكينهم من الاندماج في المحيط المهني والرفع من قابلية ولوجهم لسوق الشغل.
وكشف البلاغ نفسه، أن التكوين بالتناوب، الذي يأتي في إطار شراكة بين الوزارة الوصية، و”أكسا” بفرنسا و”أكسا خدمات المغرب”، وجامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، يهدف إلى تطوير علاقات التعاون الأكاديمي والعلمي مع شركة “أكسا خدمات المغرب”، وذلك من خلال الإعداد والإشراف المشترك على برامج للتكوين لفائدة الطلبة في مجال التأمينات، وتبادل وتقاسم الخبرات، والمساهمة في تطوير البحث العلمي والابتكار في هذا المجال، وتشجيع انفتاح الجامعة على محيطها الجهوي. أيضا لتعزيز مهارات الموارد البشرية وتمكينهم من المشاركة في تنمية ونمو بلدهم.

> عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top