إطلاق الشارة الجماعية «محلي المغرب» لتنمية المنتجات المحلية

أفادت وكالة التنمية الفلاحية أنها أطلقت شارة جماعية تحمل اسم “محلي المغرب”، في مبادرة تهدف إلى تثمين وتنمية المنتجات المحلية بالمملكة، والترويج لها لدى المستهلكين المغاربة والأجانب.
وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أنها عمدت، في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تسويق المنتجات المحلية المغربية، إلى تسجيل الشارة كعلامة جماعية مع تقنين استعمالها من طرف المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.
وأضافت أن هذه الخطوة تتوخى أساسا تقنين استخدام مصطلح “منتج محلي”، وإحداث آلية للنهوض بالمنتجات المحلية على الصعيدين المحلي والدولي، وذلك من أجل الرفع من عائدات صغار المنتجين وتحسين جودة المنتجات.
وأبرزت أن وضع هذه الشارة على المنتجات سيشكل شهادة ضمان بالنسبة للمستهلكين بخصوص احترام معايير الجودة والسلامة الصحية في تصنيع هذه المنتجات التي أصبحت تلقى إقبالا كبيرا في الأسواق الداخلية والخارجية.
كما أنه يأتي ليعزز الجهود المبذولة من طرف الدولة لتنزيل استراتيجية ترميز المنتوجات منذ دخول القانون رقم 06-25 المتعلق بالعلامات المميزة للمنشأ والجودة للمواد الغذائية والمنتوجات الفلاحية والبحرية حيز التطبيق في يونيو 2008.
ويمكن الحصول على شارة “محلي المغرب” بعد وضع طلب لدى وكالة التنمية الفلاحية، التي تعتبر الجهة المخول لها منح هذه الشارة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

Related posts

Top