إطلاق النسخة الأولى لفعاليات تظاهرة “رباط شباب”

جرى يوم الجمعة المنصرم، بالرباط إطلاق النسخة الأولى لفعاليات تظاهرة “رباط شباب”، الهادفة إلى الترفيه وإبراز المواهب الجديدة في مختلف الميادين الرياضية والثقافية.
كما تروم هذه التظاهرة، التي تنظمها شركة الرباط للتنشيط والتنمية بتعاون مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، وبشراكة كل من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وجماعة الرباط ومؤسسة صندوق الإيداع والتدبير والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة، تأطير الشباب وتطوير الممارسة الرياضية ومنحهم فرصة إبراز مواهبهم في المجالات الفنية والثقافية.
وبهذه المناسبة، قال إبراهيم شنا، المدير العام لشركة الرباط للتنشيط والتنمية المفوض لها تدبير ملاعب القرب بالعاصمة الرباط، في كلمة له، إن تظاهرة “رباط الشباب” تعد برنامجا احتفاليا فرجويا يحتفي بالأحياء عبر جملة من الأنشطة الفنية والثقافية، انطلاقا من 26 نونبر 2022.
وأضاف أن هذا الحدث سيمكن من استغلال الفضاءات التي تم انجازها في اطار البرامج التنموية في الرباط سواء في إطار “الرباط عاصمة الأنوار” أو المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فضلا عن ترسيخ مجموعة من القيم الإنسانية.
كما أشار، في هذا السياق، إلى إشراك الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء العصبة وضخ دماء جديدة داخل الحقل الرياضي، وتنشيط ملاعب القرب في الرباط.
وقد خصصت بداية منصة رقمية ” WWW.RABATJEUNESSE.MA ” لتسهيل عملية التسجيل للأشخاص الذين يبلغ عمرهم على الأقل عشر سنوات.
وقد عرفت عملية التسجيل اهتماما وإقبالا كبيرين بين أوساط الشباب يتجاوز كل التوقعات بحيث سيشارك أكثر من 8.400 مشارك في مختلف الألعاب الرياضية، خاصة الجماعية ككرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة وكذا الشاطئية. وقد توزع هذا العدد من المشاركين على 1.133 فريق منها 193 فريق نسوي.
وبالنسبة للألعاب الرياضية الفردية فلها نصيب مهم في هاته التظاهرة، حيث سيتم في هذا الإطار تنظيم تحديات في “الكروست فيت” وكذا الألعاب الرياضية الحضرية التي من المنتظر أن يشارك فيها 179 شابا منهم 54 أنثى.
أما المجال الثقافي فسيعرف مشاركة 677 شابة وشاب والذين سيتنافسون في عدة مجالات منها الغناء والرسم والتعليق الرياضي والفيلم الوثائقي والإعلام.
تجدر الاشارة إلى أن مختلف المنافسات ستقام أيام الأربعاء بعد الزوال وعطل نهاية الأسبوع في ملاعب القرب المتواجدة في مقاطعات يعقوب المنصور وأكدال والسويسي والرياض واليوسفية وحسان. ومن أجل إنجاح هذه التظاهرة تم توفير كل اللوجستيك المطلوب من بدلات رياضية ومعدات ووسائل رياضية التي ستمنح للمشاركات والمشاركين، وستقدم للفائزين والفائزات جوائز مهمة عن مختلف الفعاليات الرياضية والثقافية.

Related posts

Top