إطلاق ماستر “التجارة الدولية” بالجامعة الأورومتوسطية بفاس

تطلق “مدرسة أوروميد للتجارة”EUROMED Business School ، التابعة للجامعة الأورومتوسطية بفاس، برنامجها الدراسي الخاص بــ “ماستر التجارة الدولية”.
ويهيئ هذا الماستر للتجارة الدولية الطلبة لشغل مناصب المسؤولية في الشركات المعولمة والموجهة نحو الارتقاء بالأسواق إلى المستوى الدولي، ولكن أيضا داخل شركات الاستشارة والمؤسسات الدولية العاملة في المجال الاقتصادي.
تجمع دروس هذا الماستر بين المعرفة النظرية المتينة والمقاربة العملية في الميدان، التي يقدمها أساتذة باحثون وخبراء مغاربة ودوليون.
وتمكن فصول الدراسة السدسية الأربعة للطلاب من تطوير المهارات والخبرات لقيادة ومرافقة تنمية المنظمات على المستوى الدولي. إذ سيصبح خريجو ماستر “التجارة الدولية”، قادرين على تسيير استراتيجية تدويل شركة، وإدارة مشاريع الأعمال في الأسواق الدولية، وتحليل الأسواق الخارجية، وتنفيذ تقنيات الشراء واللوجيستيك على المستوى الدولي، وتطوير المنتجات والأسواق الدولية، وخاصة في المنطقة الأفرو- أورومتوسطية.
وهكذا يمكن للخريجين بدء مسار مهني كمشترين دوليين، أطر في الاستيراد والتصدير، مستشارين في استراتيجية التدويل، أو مسؤولين رئيسيين في كبريات شركات الحسابات على المستوى الدولي… الخ.

نبذة عن مدرسة أوروميد للتجارة

مدرسة أوروميد للتجارة Euromed Business School هي مدرسة للتجارة وإدارة الأعمال بالجامعة الأورومتوسطية بفاس. وتتجلى مهمتها في مرافقة التحولات الإيكولوجية والرقمية ونماذج أعمال الاقتصادات والمنظمات، وذلك من جهة، عن طريق تكوين قادة منفتحين على العالم، مسؤولين ومبتكرين، ومن جهة أخرى، عن طريق البحث الرامي إلى فهم الديناميكيات التنظيمية والاقتصادية والمجتمعية السارية العمل.
إن طموح مدرسة أوروميد للتجارة Euromed Business School هو تزويد الأطر المستقبلية، مدراء وصناع للقرار، بالمهارات والأدوات والمفاتيح اللازمة للفهم اللازم لرفع تحديات النتائج والإبداع والابتكار. وهو ما يتجسد في شعار المدرسة “بلورة الأعمال والمجتمع” Shape Business and Society.
يندرج هذا التكوين في مدرسة أوروميد للتجارة Euromed Business School ضمن برنامج المدارس الكبرى (باك+ 5) وهو مفتوح في وجه الحاصلين على شهادة الباكالوريا، في دورة ماستر تتكون من تخصصات في مالية الشركات، والتدقيق وقيادة الأداء، والتسويق والتطوير التجاري، والتسويق والاتصال الرقمي. كما تفتح المدرسة أيضًا دورات ماستر في إطار التكوين المستمر.

Related posts

Top