إعلان الفائزين في مسابقة «النخلة في عيون العالم»

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أسماء الفائزين بمسابقة التصوير الدولية «النخلة في عيون العالم» برسم دورتها الحادية عشرة 2020 التي نظمت برعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية.
وعاد المركز الأول في المسابقة للمصورة نمارق اللمكي، وفاز بالمركز الثاني المصور عبد الرحمن البريح، فيما عاد المركز فاز إلى المصور يوسف أحمد البادي.
وأعرب الدكتور عبد الوهاب زايد، أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، في تصريح صحفي بالمناسبة، عن سعادته لما حققته المسابقة خلال إحدى عشر سنة بما يعزز من علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر عبر توظيف فن التصوير الفوتوغرافي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية هذه الشجرة المباركة. كما مكنت الجائزة من خلق فضاء أرحب لتبادل الخبرات بين المصورين من كافة أنحاء العالم، وكذا إبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة الفوتوغرافية، وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والبيئة.
وأضاف أمين عام الجائزة بأن الدورة الحادية عشرة من المسابقة تميزت بمشاركة 91 مصورا يمثلون 13 دولة حول العالم. وبلغ عدد الصور المشاركة 301 من أجمل الصور التي عبرت عن حب المتبارين لشجرة نخيل التمر وعلاقتهم الحميمة بها.

> محمد التفراوتي

 

Top