إنتر يعزز صدارته لـ”سيري أ” بانتصار تاسع تواليا

عزز إنتر ميلانو موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بتحقيقه فوزه التاسع تواليا أمام بولونيا 1-0، فيما استفاد أطالانطا ونابولي من تعادل لميلان مع ضيفه سمبدوريا 1-1 وتعثر يوفنتوس أمام تورينو 2-2، بعد فوز الأول والثاني على ضيفيهما أودينيزي 3-2 وكروتوني 4-3 تباعا السبت في المرحلة 29 من الـ”سيري أ”.
ويدين إنتر بفوزه السبت إلى البلجيكي روميلو لوكاكو الذي سجل هدف المباراة الوحيد (31)، ليرفع رصيده إلى 68 نقطة مع مباراة مؤجلة، وبفارق ثماني نقاط عن وصيفه ميلان، فيما تجمد رصيد بولونيا عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر.
وفي ميلانو، أفلت صاحب الأرض من السقوط أمام سبمدوريا المنقوص منذ الدقيقة 59 وخرج بتعادل قاتل 1-1 بهدف للبديل النروجي ينس بيتر هوغي، لتصبح منطقيا المهمة شبه مستحيلة أمامه في تحقيق لقب أول في الدوري الإيطالي لكرة القدم منذ العام 2011.
وافتتح المخضرم فابيو كوالياريلا (38 عاما) النتيجة للضيوف في الدقيقة 57، قبل أن يطرد البرتغالي أدريان سيلفا بعد دقيقتين ليكمل سمبدوريا آخر نصف ساعة بعشرة لاعبين.
إلا أن هوغي أنقذ “الروسونيري” من سقوط قاس بهدف التعادل (87) ليرفع الأخير رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثاني على بعد 8 نقاط من جاره وغريمه إنتر المتصدر، والذي لديه مباراة مؤجلة.
وواصل فريق المدرب ستيفانو بيولي سجله السيئ على أرضه، بعد أن فشل في الخروج فائزا للمباراة السادسة تواليا على ملعب “سان سيرو” في جميع المنافسات، بما فيها الخسارة امام مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدف نظيف في اياب الدور ثمن النهائي من الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” ليودع المسابقة القارية الرديفة.
وبعد ميلان، أنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو يوفنتوس من خسارة قاسية عندما تعادل أمام مضيفه تورينو في ديربي المدينة 2-2، في ما بدا تنازلا من “البيانكونيري” عن المنافسة على لقب عاشر تواليا .
وتقدم فيديريكو كييزا ليوفنتوس في الدقيقة 13، قبل أن يسجل أنتطونيو سانابريا هدفين لتورينو (27 و46)، فيما أحرز كريستيانو رونالدو هدف التعادل لليوفي في الدقيقة 79.
وبهذا التعادل، بقي يوفنتوس على 56 نقطة في المركز الرابع، بينما رفع تورينو رصيده إلى 24 نقطة بالمركز الـ17.
ولم يفوت كل من أتالانتا ونابولي فرصة استغلال تعثر ميلان ويوفنتوس، ففاز الأول على أودينيزي 3-2 واحتل المركز الثالث، فيما تخطى الثاني كروتوني بصعوبة 4-3 وارتقى رابعا .
وضيق أطالانطا صاحب المركز الثالث برصيد 58 نقطة، ونابولي الرابع وله مباراة مؤجلة أمام يوفنتوس بالذات الأربعاء مع 56 نقطة، الخناق على ميلان الثاني مع 60 نقطة.
وحقق أطلانطا فوزه السابع في آخر ثماني مباريات له، بفضل ثلاثية كولومبية من لويس مورييل (19، 43) ودوفان زاباتا (61)، فيما أحرز هدفي أودينيزي الأرجنتيني روبرتو بيرييرا (45) والدنماركي سترايغر لارسن (71).
من جهته، خرج نابولي منتصرا من مواجهة صعبة مع متذيل ترتيب الدوري الإيطالي.
وبذل رجال جينارو غاتوزو جهدا كبيرا للفوز بعدما تقدموا بثلاثية سهلة أولا عن طريق لورنتسو إنسينيي (19)، النيجيري فيكتور أوسيمهين (22) والبلجيكي دريس ميرتنس (34)، قبل أن يعود كروتوني من بعيد ويدرك التعادل بفضل ثنائية مهاجمه النيجيري سيمي (25 و48) والبرازيلي جونيور ميسياس (59)، قبل أن يضمن جوفاني دي لورنتسو فوز نابولي بالهدف الرابع (72).

Related posts

Top