إنتر يواصل الزحف نحو لقبه الأول منذ 2010

واصل إنتر ميلان زحفه نحو اللقب الأول لها منذ ثلاثيته التاريخية عام 2010 بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بتحقيقه فوزه الخامس تواليا على حساب ضيفه جنوى 3-0، فيما استعاد جاره اللدود ميلان توازنه بحسمه مواجهته مع مضيفه روما 2-1 الأحد في المرحلة 24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وبعدما انتزع الصدارة في المرحلة قبل الماضية من ميلان ثم ابتعاده في الصدارة بفارق أربع نقاط بفوزه الأحد الماضي على “الروسونيري” بالذات 3-0، وسع إنتر الفارق الأحد عن فريق المدرب ستيفانو بيولي إلى سبع نقاط قبل أن ينجح الأخير مساء في إعادتها لأربع والإبقاء على حلم إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2011.
وسجل ثلاثية إنتر كل من للبلجيكي روميلو لوكاكو (1) وماتيو دارميان (69) والتشيلي أليكسيس سانشيس 79.
وعبر لوكاكو عن سعادته “بوجودنا في صدارة الترتيب. إنه شعور جميل لكن يجب أن نواصل على هذا المنوال”، مضيفا لشبكة “سكاي سبورت” الإيطالية “لقد تلقينا الموسم الماضي الهزائم في مباريات من هذا النوع ونريد التحسن”.
وتابع “أنا سعيد للغاية بهذا الانتصار .. علينا التركيز على كل مباراة على حدة. سجلنا ثلاثة أهداف وحافظنا على نظافة شباكنا، هذا مثالي”.
وعلى الملعب الأولمبي، عاد ميلان إلى سكة الانتصارات بعد الخسارتين اللتين مني بهما في المرحلتين الماضيتين بفوزه على مضيفه القوي روما 2-1 في لقاء خسر خلاله جهود نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والتركي هاكان جالهان أوغلو والكرواتي أنتي ريبيتش الذي كان صاحب هدف الفوز.
وسجل لميلان الإيفواري فرانك كيسييه (43) وريبيتش (58)، ولروما للفرنسي جوردان فيرتوت (50)،
وضمد أطالانطا جراحه الأوروبية بفوز ثمين على مضيفه سمبدوريا 2-0 بفضل هدفي الأوكراني روسلان مالينوفسكي (40) والألماني روبن غوسنز (70).
وعوض أطالانطا خسارته أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني 0-1 الأربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزه الثالث تواليا.
واستفاد أطالانطا من خسارة شريكه السابق لاتسيو أمام مضيفه بولونيا 0-2 السبت وسقوط قطب العاصمة الآخر روما أمام ميلان، للتقدم إلى المركز الرابع بـ46 نقطة.
ووضع نابولي خلفه خروجه من “يوروباليغ” على يد غرناطة الإسباني، بفوزه على ضيفه بينيفينتو بهدفي البلجيكي درايس مرتنز (34) وماتيو بوليتانو (66)، رافعا رصيده إلى 43 نقطة في المركز السادس.

Related posts

Top