إنفانتينو في زيارة عمل للمغرب ويلتقي بوريطة

حل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، أمس الأربعاء، بالمغرب، في زيارة عمل تمتد يومين.
ووجد إنفانتينو في استقباله بمطار الرباط -سلا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.
وتندرج زيارة رئيس “فيفا” إلى المغرب في إطار تعزيز العلاقة المتينة التي تربط هذه الهيئة الدولية بمسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
كما تأتي هذه الزيارة للوقوف على آفاق التعاون بين الطرفين في مجال تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية.
وفي تصريح خص به الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعرب السويسري جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن سعادته بالتواجد ببلد يحب ويعشق كرة القدم، وأنه سعيد بزيارة العمل التي يقوم بها والتي تمتد لمدة ثلاثة أيام رفقة فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبعض المسؤولين الحكوميين.
وأضاف إنفانتينو أنه جاء إلى المغرب من أجل التحدث ومناقشة الأفكار التي تصب في مصلحة ومستقبل كرة القدم المغربية والافريقية ومحاكاتها لباقي الدول العالمية.
واعتبر ذات المتحدث قائلا، “زرت في كثير المرات المغرب، ولاحظت شغف وحب المغاربة لكرة القدم، وكذا المشاريع والأوراش التي أخرجتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى الوجود في السنوات الأخيرة.
وأوضح رئيس الفيفا في ذات التصريح المقتضب، أن جامعة الكرة قد اختارت نهج الارتقاء بالممارسة الكروية في المغرب، عبر إحداث مركز محمد السادس بضواحي مدينة الرباط والذي يتوفر على أجود التجهيزات العالمية، علاوة على الكثير من البنيات التحتية المتواجد على الصعيد الوطني.
واختتم جاني إنفانيتو الذي كان مرفوقا بفوزي لقجع، أن هاته الزيارة ستعرف مناقشة فعالة في إنشاء مشاريع رياضية جديدة وبرامج تكوين الناشئين، دون نسيان وتأهيل كرة القدم النسوية.

Related posts

Top