“إنوي” تحصل على صفة أول فاعل لـ 5G بالمغرب

مباشرة بعد إعلانها أول فاعل “5G Ready” في المغرب، قالت شركة “إنوي” إنها تؤكد مجددا ريادتها وتفوقها في هذا المجال، من خلال إسهامها في الجهود الدولية للبحث والابتكار، الهادفة إلى تطوير المعايير المستقبلية لـ “5G” على الصعيد الدولي.
ويتمثل أحدث نموذج لذلك في شخص إبراهيم عامر، المسؤول عن التخطيط لدى “إنوي”، والذي أنجز، برفقة فريق من المتدخلين الصناعيين والعلميين، مغاربة وأجانب، بحثا غـير مسبوق حول “تطبيق الذكاء الصناعي على الترددات الراديوفونية النقالة”.
وقد صادقـت على هذا البحث منظمة “معهـد مهندسي الكهرباء والإلكترونيك” (IEEE) وجرى تقديمه خلال “المؤتمر العالمي للاتصالات اللاسلكية والشبكات” (WCNC 2019) وهو أكبر حدث عالمي مخصص لتكنولوجيات الاتصالات اللاسلكية، ونُظمت دورته الأخيرة في مراكش من 15 إلى 18 أبريل 2019.
وقال إبراهيم عامر عن هذا الإنجاز المتفرّد إن “المشروع المغـربي «لوغاريثم» يمكّن من الاستغلال الأوتوماتيكي الأمثل لموجات الراديو “5G” بطريقة آلية تسمح بتحسـن الصبيب وتقليص زمن الربط، بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.. ويفضي هذا الاستغلال الأمثل تلقائيا إلى نجاعة طاقية أكبر وجاهزيـة أفضل للشبكة”.
وبهذا البحث المتميز تسهم “إنوي”، كذلك، في تقدم صناعة الاتصالات عـلى الصعيد الدولي وفي جعل الـ”5G” أكثر نجاعة بالنسبة إلى الفاعلين على المستوى الاقتصادي وللمستعملين النهائيين الذين يبحثون عن تجربة إبحار ذات جودة عالية، مريحة وسريعة وفعّالة في الوقت ذاته.
وقال محمد عمور، مدير الشبكات لدى “إنوي”، في هذا السياق “إننا واعون بالفرَص التي توفرها التوجهات التكنولوجية الجديدة وكذا بالتحديات التي تفرضهـا”، مضيفا أن “إسهام إنـوي في هذا المجال يتميز بطابعه العملي والمهيَّأ للتطبيق آنيا على مستوى الشبكات النقالة في البحث والتطوير في مجال الـ”5G”.

Related posts

Top