إنوي يطلق البرنامج التربوي inwiChallenge

أطلق إنوي البرنامج التربوي”inwiChallenge”، والذي يتمحور حول لعبةMinecraft، وذلك بشراكة مع القطاع الوزاري المكلف بالتربية الوطنية لدى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. وسيختتم هذا البرنامج بتنظيم مسابقة لفائدة تلامذة المدارس المشاركة.
ويتمحور البرنامج التربوي”inwiChallenge”، والذي أطلق بمبادرة من إنوي والقطاع الوزاري المكلف بالتربية الوطنية، بشراكة مع جمعية إنجاز المغرب، حول ورشات ترفيهية – تربوية منظمة حول لعبةMinecraftEducation.
ويقوم هذا البرنامج على مبدأ التعلم من خلال اللعب، بفضل الاستعمالات الرقمية، بتأطير من أساتذة المدارس المشاركة من مختلف التخصصات: الرياضيات، التاريخ، اللغات، إلخ.
وسيغطي هذا البرنامج 39 مؤسسة تعليمية تمثل3 أكاديميات جهوية مختلفة (فاس، طنجة والرباط)، حيث ستنظم كل الورشات الترفيهية -التربوية حول لعبةMinecraftEducation.
وسيستفيد من ورشات هذا البرنامج 3000 طالب خلال فترة تمتد على 4 أشهر. وهي طريقة لخلق إنطباع إيجابي لديهم من خلال تسليط الضوء على الاستخدام العملي والمفيد للتكنولوجيا الرقمية. وسيختتم البرنامج بتنظيم مسابقة يشارك فيها تلامذة مختلف المؤسسات التعليمية المستفيدة.
وسيتم تأطير هذه الورشات، الرقمية بالكامل، من قِبَلِ أساتذة المدارس المشاركة، وذلك بدعم من طرف مكونِّين متطوعين من جمعية إنجاز المغرب، والذين سيشرفون على تنشيط 75 دورة تكوينية تتخلل هذه الورشات الترفيهية – التربوية.
ويمكن للتلامذة الولوج إلى هذه الورشات بفضل تكنولوجيا إنوي للسحابيات وحلول إنوي للأنترنت التي تستفيد منها مؤسستهم وكذلك ترخيصMinecraftEducation الموضوع رهن إشارتهم.

Related posts

Top