إيرادات “سوني” تسجل زيادة بـ 24 في المائة نهاية يونيو 2018

حققت إيرادات التشغيل لدى شركة “سوني” زيادة قياسية في النصف الأول من السنة الجارية وذلك بنسبة 24 في المائة لتصل إلى 1.78 مليار دولار أمريكي (195 مليار ين ياباني) مقارنة بـ 1.42 مليار دولار أمريكي (157.6 مليار ين ياباني) في العام السابق. وارتفعت إيرادات المبيعات والتشغيل أيضاً بنسبة 5 في المائة لتبلغ 17.90 مليار دولار أمريكي (1.95 تريليون ين ياباني) مقارنة بالفترة نفسها من السنة المالية السابقة. ويعزى صافي الدخل إلى المساهمين في شركة سوني في هذا النصف الذي ارتفع بمقدار 2.8 مرات عن النصف السابق حيث بلغ 2.08 مليار دولار أمريكي (226.4 مليار ين ياباني). وجاء هذا النمو نتيجة للمبيعات المرتفعة لبرامج الألعاب التي عززت التوقعات بشأن الألعاب والرقائق. وحقق قسم شبه الموصلات semiconductor، والذي يتضمن أجهزة استشعار التصوير، دخلاً تشغيلياً قدره 266 مليون دولار أمريكي (29.1 مليار ين ياباني)، مما يعزز موقع أجهزة الاستشعار كداعم للنمو على المدى المتوسط والبعيد، حيث من المرجح أن تتوسع التطبيقات إلى أجهزة استشعار العمق والمراقبة وأتمتة المصانع، والسيارات.
من ناحية أخرى، ارتفعت مبيعات قسم الترفيه المنزلي والصوت (HE&S) بنسبة 6 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 2.49 مليار دولار أمريكي (272.1 مليار ين ياباني)، وذلك نتيجة الزيادة في مبيعات الوحدات من أجهزة التلفزيون والمنتجات السمعية وسماعات الرأس.
وسجل قطاع منتجات وحلول التصوير ارتفاعاً بنسبة 6 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 1.5 مليار دولار أمريكي (164.2 مليار ين ياباني)، بينما ارتفع الدخل التشغيلي إلى 239 مليون دولار أمريكي (26.1 مليار ين ياباني). ويعود السبب في ارتفاع المبيعات والدخل التشغيلي إلى التحسن في كاميرات التصوير الثابت والفيديو مما يعكس تحولاً إلى المنتجات ذات القيمة المضافة العالية ولاسيما في العدسات القابلة للتبديل، والكاميرات بدون مرايا والعدسات.
وقال فومياتسو هيراي، المدير الإداري، سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، إن النصف الأول من السنة المالية كان واعدا وقامت بمواءمة التوقعات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مع استراتيجية الإدارة الجديدة الهادفة إلى التركيز على المصادر الثابتة للإيرادات. مشيرا إلى أن الشركة تعمل على تعزيز استراتيجية المبيعات لديها من خلال الترويج لفئات المنتجات التي تضع عليها تركيزها ولاسيما سلسلة تلفزيونات BRAVIA MASTER المرتقبة من تلفزيونات 4K HDR وسماعات الرأس 1000X الذكية اللاسلكية الرائدة في القطاع والعازلة للضوضاء، إضافة إلى سلسلة كاميرات Alpha الشهيرة ذات الإطار الكامل وبدون مرايا.
وبالنسبة للنصف المقبل من السنة المالية 2018، تتوقع الشركة تحقيق مبيعات موحدة بقيمة 78.82 مليار دولار أمريكي (8.600 تريليون ين ياباني)، وذلك بناء على المراجعات التصاعدية، ولاسيما في قطاع خدمات الألعاب والشبكات.

Related posts

Top