اتحاد طنجة يواجه الجيش في قمة الدورة 20 من البطولة الاحترافية

يقص فريقا الكوكب المراكشي وحسنية أكادير، شريط مباريات الدورة 21 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، عندما يتواجهان يومه السبت على أرضية الملعب الكبير لمراكش في حدود الساعة السادسة مساء.
وسيعمل فريق حسنية أكادير على إكمال المسار المتميز الذي يبصم عليه منذ تولي المدرب الأرجنتيني ميغل أنخيل غاموندي هذا الموسم بالبطولة، حيث يبقى الانتصار هو الكفيل باستمرار “غزالة سوس” في أولى المراتب.
ومن جانبه، سيكون فريق الكوكب المراكشي مطالبا بتسجيل نتيجة إيجابية من أجل عدم الاندحار إلى آخر الرتب، بحكم أن مجريات البطولة دخلت مراحلها الحاسمة.
وعلى أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، يستقبل فريق الجيش الملكي نظيره اتحاد طنجة يوم غد الأحد بدءا من الساعة الثالثة زوالا، عن أبرز مباريات الدورة.
وسيحاول اتحاد طنجة المحتل لصدارة البطولة الاحترافية، تسجيل انتصاره الثاني عشر هذا الموسم، لمواصلة تصدر الترتيب العام من جهة، ولتوسيع الفارق مع كل من حسنية أكادير والرجاء البيضاوي.
بينما، يتوجب على الجيش الملكي بمدربه عبد الرزاق خيري، تقديم مباراة في المستوى أمام متصدر البطولة إلى حدود هذه الدورة، شريطة عدم تقبل رابع هزائمه على التوالي، والتي ستجعل مصير العساكر في وسط الترتيب، بعيدين عن المراتب المؤهلة للمشاركات الافريقية.
ويملك الراسينغ البيضاوي الذي يقبع في المركز الأخير، فرصة للبقاء ضمن أندية البطولة الاحترافية، حيث سيكون أمام حتمية تحقيق الانتصار في المباراة التي سيخوضها يوم غد الأحد، أمام الفتح الرباطي، في حدود الساعة الثالثة زوالا.
وعلى الورق، يبقى أبناء المدرب وليد الركراكي هو المرشحون فوق العادة، من أجل الظفر بنقاط المباراة التي ستجعلهم يرتقون في سبورة الترتيب من جهة، وإغراق سفينة الراك بهزيمة تقربهم من ظلمات القسم الثاني.
وبدوره، يستقبل فريق أولمبيك خريبكة على أرضية ملعب الفوسفاط، ضيفه شباب أطلس خنيفرة، يوم غد الأحد، ابتداء من الساعة الخامسة مساء.
وسيسعى فريق أولمبيك خريبكة إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، لإضافة انتصار يعزز به رصيده في وسط الترتيب، وكذلك للابتعاد عن المراكز الثلاثة الأخيرة التي لا يبعد عنها إلا ببضع نقاط.
ويبقى الانتصار هو الحل الوحيد من أجل الابتعاد عن الرتيبة الـ 14 الذي يحتله برصيد 21 نقطة، والتي من الممكن أن تجعله يغادر إلى القسم الثاني.
وجدير بالذكر، أن مباريات الفرق المشاركة في الكؤوس الافريقية، ويتعلق الأمر بكل من الرجاء ونهضة بركان والوداد البيضاوي والدفاع الحسني، قد أجلت إلى وسط الأسبوع القادم.

 عادل غرباوي

Related posts

Top