اجتماع تنسيقي بين الأكاديمية ومجلس العمالة استعدادا للدخول المدرسي

فاس 31 غشت 2018( وم ع) تم مؤخرا بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس عقد لقاء تنسيقي بين الأكاديمية ومجلس عمالة فاس من أجل إنجاح الدخول المدرسي الجديد 2018 – 2019.
ويأتي هذا اللقاء التنسيقي الأول من أجل تسطير إطار مرجعي للتشارك والتقاسم وتطوير سبل التعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس ومجلس عمالة إقليم فاس من جهة ، و تحديد التزامات الأطراف، وإحداث آليات المتابعة والتقييم للعمليات المتعلقة بإحداث وتسيير مؤسسات التعليم الأولي.
وفي كلمة له بالمناسبة أشار مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس محسن الزواق أن أهداف هذا اللقاء الجهوي تتماشى مع التوجيهات الملكية السامية ذات الصلة بمجال التربية والتكوين، والتي تدعو إلى إرساء نظام تربوي فعال ومنصف ومعمم، مؤكدا على ضرورة التعبئة الشاملة الفعلية لمختلف الفاعلين المؤسساتيين والنسيج المدني حول أوراش الإصلاح، في أفق تفعيل الرؤية الاستراتيجية 2015- 2030 التي جعلت من التعليم الأولي الرافعة الثانية ضمن الرافعات الاستراتيجية للتغيير .
و بعد أن ذكر بأهمية الشراكات في المجال أكد في السياق ذاته أن الأكاديمية عازمة بالتنسيق مع شركائها بالجهة على بذل جهد مضاعف في هذا الصدد، وذلك بتعاون مع مختلف المتدخلين وبشراكة فاعلة ومتفاعلة، لاسيما التعليم الأولي.
من جهته أكد رئيس مجلس عمالة فاس الحسين العبادي على الاستعداد التام للتعاون والتنسيق في ما يتعلق بتنفيذ برنامج الأكاديمية والمتعلق بالأولويات السوسيو- تربوية واقتصادية من إطعام ونقل مدرسي وتأهيل المؤسسات وتكوين المربيات.
وأضاف في هذا الصدد إن الجهة تحذوها رغبة وحماس قويين من أجل إنجاح هذا الورش بالبناء والتأهيل والمساهمة فيه بكيفية فعلية سيما في مجال الأولويات والأمور التي تأخذ الطابع الاستعجالي.
وتميز هذا اللقاء بإحداث لجان موضوعاتية لعقد لقاءات لتقديم الاقتراحات اللازمة في مجالات التدخل حتى يتسنى إدراجها خلال دورة شتنبر المقبل . وخلص اللقاء إلى وضع خارطة طريق والاتفاق على حشد وتعبئة كافة الجهود ، من أجل الانخراط والمساهمة في تطوير وتعميم تعليم أولي بالجهة جيد ومتكافئ.

Related posts

Top