اجتماع لتدارس التدابير المتخذة لإنجاح عملية الدخول المدرسي والمهني والجامعي

انعقد يوم الاثنين بمقر ولاية جهة مراكش أسفي، اجتماع خصص لتدارس مختلف التدابير المتخذة من أجل انجاح عملية الدخول المدرسي والمهني والجامعي للموسم 2018/ 2019 .
وذكر والي الجهة عامل عمالة مراكش كريم قسي لحلو، في كلمة بالمناسبة، بالتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطابي عيد العرش وذكرى ثورة الملك والشعب بخصوص التربية والتكوين، داعيا كل المتدخلين إلى التعبئة الشاملة حول الدخول المدرسي والمهني والجامعي.
وأكد في هذا السياق، على ضرورة الاشتغال بمقاربة القرب وبمنهجية تعتمد التعاون والتشارك خدمة للصالح العام ولمصلحة التلميذ بالأساس، مبرزا أهمية العمل في مجال التعليم بشكل مستمر ومنتظم طوال السنة وليس فقط خلال فترة الدخول المدرسي.
وركزت مداخلات باقي المشاركين في هذا اللقاء على الدعوة إلى الانخراط في ورش الإصلاح وخصوصا على مستوى بنيات الاستقبال والتأهيل والتجهيز، وأهمية دعم منظومة التربية والتكوين، مشيرين إلى الشراكات المبرمة بين الجامعة والأكاديمية من جهة والمجالس المنتخبة من جهة أخرى.
وبعد أن أشادوا بالمجهودات التي يقوم بها أعضاء الإدارة التربوية، شدد المشاركون في هذا اللقاء على ضرورة ملاءمة الشعب الجامعية لسوق الشغل، مستشهدين في ذلك ببعض المهن التي تعرف خصاصا.
وتميز هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص رئيس مجلس جهة مراكش آسفي السيد أحمد اخشيشن، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي أحمد الكريمي، ورؤساء المجالس المنتخبة، ورئيس فيدرالية جمعية الآباء، وممثلي المجتمع المدني، بتقديم عروض حول الدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني.

Related posts

Top