اختباران سهلان لريال مدريد وأتلتيكو للبقاء في القمة

يخوض قطبا العاصمة مدريد المتصدران ريال وأتلتيكو اختبارين سهلين نسبيا الأربعاء ضد إلتشي وخيتافي تواليا في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويحل ريال مدريد الذي اختير الأحد “نادي القرن” خلال جوائز “غلوب سوكر” في الحفل الذي أقيم في دبي الإماراتية، على إلتشي السادس عشر.
ويملك النادي الملكي رصيد النقاط ذاته لأتلتيكو (32 نقطة)، إلا أنه خاض مباراتين أكثر منه.
ويمر ريال مدريد بفترة مميزة حيث فاز بمبارياته الخمسة الأخيرة في الدوري آخرها على غرناطة بهدفين نظيفين الأربعاء الماضي.
وسيعول فريق المدرب الفرنسي زين الدين على مواطن الأخير المتألق كريم بنزيمة هداف الدوري برصيد 8 أهداف بالتساوي مع إياغو اسباس مهاجم سلتا فيغو وجيرارد مورينو نجم فياريال.
ومن المتوقع مشاركة البلجيكي إدين هازارد في المباراة ضد إلتشي بعد تعافيه من الإصابة حيث قام بعملية الإحماء قبل المواجهة أمام غرناطة إلا أن “زيزو” فضل عدم المجازفة به.
من جهته، يأمل أتلتيكو أن يحمل معه الزخم من الانتصار المهم الذي حققه قبل العيد على مفاجأة بداية الموسم ريال سوسييداد عندما أسقطه في عقر داره بهدفين نظيفين وذلك عندما يستضيف خيتافي الثاني عشر.
وفي ظل عدم ارتقاء برشلونة إلى مستوياته المعهودة والبداية البطيئة التي قدمها ريال مدريد هذا الموسم، كثرت الأحاديث عن فرصة ذهبية للنادي الأبيض والأحمر لحصد لقب الليغا للمرة الأولى مند العام 2014.
وحقق فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني نتائج مميزة هذا الموسم في الليغا، إذ لم يخسر سوى مباراة واحدة كانت أمام الجار والغريم ريال مدريد في المرحلة الثالثة عشرة (2-0).
وتبدو حظوظه قائمة مع ثلاثي الهجوم الأوروغوياني لويس سواريز صاحب 7 أهداف هذا الموسم والبرتغالي الشاب جواو فيليكس وماركوس يورنتي.
ويملك أتلتيكو أقوى دفاع في الدوري حيث لم تستقبل شباكه سوى خمسة أهداف في 13 مباراة.
بيد أن المهمة ستكون أصعب بغياب الظهير الأيمن الإنجليزي كيران تريببير بعد إيقافه من اتحاد كرة القدم في بلاده لمدة عشرة أسابيع لخرقه قواعد المراهنات ما سيبعده عن جميع المنافسات حتى 28 فبراير المقبل.

Related posts

Top