اختبار سهل لريال مدريد ضد شاختار قبل موقعة الكلاسيكو

يستهل نادي ريال مدريد الإسباني مشاركته الـ51 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، باختبار سهل قبل عندما يستضيف اليوم الأربعاء شاختار دونيتسك الأوكراني على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” في المجموعة الثالثة
ويعد ريال مدريد الفريق الأكثر تأهلا للمشاركة في المسابقة القارية العريقة بـ 50 مشاركة، علما أنه فاز بلقبها 13 مرة (رقم قياسي) منذ انطلاقها في عام 1955.
ويتفوق ريال مدريد على نادي بنفيكا البرتغالي الذي شارك 39 مرة، يليهم أندية بايرن ميونيخ الألماني وأجاكس أمستردام الهولندي ودينامو كييف الأوكراني بـ 37 مشاركة، والذين سيلعبون هذه النسخة أيضاً.
وكالعادة يبدو ريال مدريد مرشحا فوق العادة للتأهل إلى الدور الثاني رغم أن مجموعته تضم ناديي بورورسيا مونشنغلادباخ الألماني وإنتر ميلانو الإيطالي الذي سيكون منافسه الأبرز على صدارة المجموعة.
من جهته، يخوض قائد النادي الملكي سيرخيو راموس (34 عاما)، موسمه الـ16 في دوري الأبطال.
وعلق راموس المنضم إلى الفريق الأبيض في 2005 “يجب أن تنطلق من الصفر في كل سنة، أن تعيش كل فوز، كل تتويج كما لو كان شيئا جديدا”.
وبرغم انتزاعه لقب الليغا من غريمه برشلونة، خرج ريال مدريد باكرا الموسم الماضي من ثمن نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بخسارته 1-2 ذهابا وإيابا.
ولم يكن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان نشطا كثيرا في فترة الانتقالات، وخسر في الجولة الأخيرة من الدوري أمام قادش المتواضع (0-1) بعد بداية واعدة.
وقال زيدان عقب الخسارة ضد قادش “سنفكر في المباراة المقبلة وما علينا فعله الآن هو الاستراحة جيداً ومحاولة القيام بعمل أفضل من أجل الفوز بها. اليوم هو لحظة سيئة لكل لاعبي فريقي وللمدريديسمو وسنحاول تغيير ذلك في المباراة المقبلة”.
وستكون هذه المواجهة اختبارا لقدرات النادي الملكي قبل موقعة الكلاسيكو المرتقبة في “كامب نو” السبت القادم.
من جانبه، لا يملك بطل أوكرانيا ذكريات جيدة عن زيارته الأخيرة والوحيدة للعاصمة الإسبانية مدريد.
وسقط شاختار في “سانتياغو برنابيو” بنتيجة كبيرة (4-0) في دور المجموعات موسم 2015-2016، علما أن مباراة الإياب في دونتسك انتهت أيضا بفوز الريال بـ (4-3).

Related posts

Top