اختبار ناري لـ “أسود” خاليليوزيتش أمام “الفراعنة”

يخوض المنتخب الوطني يوم الأحد المقبل اختبارا ناريا أمام نظيره المصري المتأهل على حساب كوت ديفوار برسم دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2021 بالكاميرون.
وتأهل المنتخب الوطني الذي ما يزال يطارد لقبه القاري الثاني في البطولة منذ دورة 1976، الثلاثاء الماضي إلى دور الربع بفوزه الشاق على نظيره المالاوي (1-2).
في المقابل، بلغت كتيبة “الفراعنة” هذا الدور بفوزها أول أمس الأربعاء على “الأفيال” بضربات الترجيح (5-4)، علما أن الوقتين الأصلي والإضافي انتهيا بالتعادل السلبي.
ويدرك الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش صعوبة المواجهة عن باقي اللقاءات، ما يعني أنه مطالب بتجاوز الأخطاء السابقة، خاصة على مستوى اختياراته للتشكيلة الأساسية.
وأكد خاليلوزيتش في تصريحات عقب مباراة مالاوي، أنه سيستعد لمواجهة الربع بغض النظر عن هوية الخصم، مبرزا أنه يركز على هدف واحد وهو الذهاب بعيدا في البطولة.
ويرتقب أن يدفع المدرب البوسني بالمهاجم ريان مايي العائد من الإصابة، أساسيا بدلا من أيوب الكعبي الذي قد أداء ضعيفا في المباريات الأربعة، إلى جانب يوسف النصيري.
وتتطلع العناصر الوطنية إلى تعزيز التفوق التاريخي للكرة المغربية على نظيرتها المصرية، ولو أن الأخيرة نجحت في مناسبتين في الفوز في أدوار خروج المغلوب بالبطولة.
وفي مجمل 26 مباراة جمعت الطرفين، فاز المنتخب المغربي بـ 12 لقاء، وخسر ضد مصر 3 مرات آخرها في ربع نهائي نسخة 2017 بالغابون، بينما انتهت 11 مباراة بالتعادل.
من جانبه، يسعى المنتخب المصري حامل اللقب 7 مرات آخرها في دورة 2010 بأنغولا، إلى تأكيد منحاه التصاعدي منذ خسارته المباراة الافتتاحية أمام نيجيريا (0-1).
ورغم تمتع “الفراعنة” بخبرة كبيرة في حسم مثل هذه المباريات، لم يكن الأداء مقنعا في الدور الأول بفوزين هزيلين على منتخبي غينيا بيساو والسودان (1-0).
يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) قام بتقديم موعد المباراة من الساعة الخامسة إلى الرابعة عصرا، علما أنه نقل اللقاء إلى ملعب “أحمد أهيدجو” بياوندي.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top