اختتام نهائيات كأس العرش للأحياء الجامعية والبطولة الوطنية بأسفي

تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية وبتعاون مع المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية والحي الجامعي بآسفي، اختتمت فعاليات نهائي كأس العرش للأحياء الجامعية في كرة القدم المصغرة ذكورا وإناثا، ونهائي البطولة الوطنية الجامعية للمؤسسات في كرة اليد للموسم الرياضي 2018/2019 والتي أقيمت بالمركب الرياضي الكارتينغ في أسفي.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية مشاركة الطلبة والطالبات المتوجين في الإقصائيات الإقليمية والجهوية التي شاركت فيها كل العصب الجهوية المنضوية تحث لواء الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية.

وقد أشرف خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي على الحفل الختامي، بحضور مدراء الأحياء الجامعية على الصعيد الوطني، وأعضاء الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، وممثلو العصب الجهوية للرياضة الجامعية .

وقد صارت هذه المشاركات تقليدا سنويا كتتويج للأنشطة الجامعية الموازية، إذ في بداية كل موسم جامعي وبموازاة انطلاق برامج التكوين بالمؤسسة، ينخرط مجموعة من طلبة المؤسسات الجامعية من ذوي الميولات الفنية والمواهب المختلفة في أوراش رياضية وثقافية وفنية .

وبعد يومين من المنافسة والتباري، تمكنت إناث  فريق كلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز بفاس لكرة اليد من الظفر بلقب البطولة بعد الفوز على فريق كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة (22-19)،وعلى صعيد الذكور توج فريق كلية العلوم والقانونية والاقتصادية والاجتماعية المحمدية لكرة اليد بالبطولة بعد الانتصار على فريق كلية العلوم القانونية فاس (27-16).

أما على مستوى كأس العرش لكرة القدم المصغرة، عاد اللقب على مستوى الإناث للحي الجامعي أسفي بعد الفوز على الحي الجامعي مكناس بـ (4-3)، فيما فاز فريق الحي الجامعي الدار البيضاء ذكور في المقابلة النهائية على فريق الحي الجامعي مولاي إسماعيل الرباط بضربات الجزاء (6-4)، بعدما انتهى الوقت القانوني بنتيجة التعادل الإيجابي 3-3 .

> المصطفى بكباشي

Related posts

Top