استفادة أزيد من 200 تلميذ من برامج جمعية (إنجاز المغرب)

استفاد نحو 250 تلميذا من المستوى الثانوي بمدينة مكناس من برامج جمعية (إنجاز المغرب)، الرامية إلى إحداث مقاولات شابة.
  وكان هؤلاء الشباب حاملو مشاريع جديدة ، بمدينة مكناس ، على موعد مع حفل تسليم شهادات التخرج بعد تكوين مكن من اختيار أفضل مقاولة شابة ستمثل جهة الشمال إلى جانب ست مقاولات منتقاة تابعة لمدن فاس ووجدة والناظور والقنيطرة وسلا والرباط، بمدينة بالدار البيضاء التي سيتم بها ، مستقبلا ، اختيار أفضل مقاولة شابة على الصعيد الوطني.
  وصرحت أمينة الناصري المسؤولة بجمعية (إنجاز المغرب) أن هذه الأخيرة تسعى إلى ضبط السياق المغربي مع البرامج التي تقود التلاميذ إلى خلق مقاولات شابة، والتمكن من أسس التمويل، أو التحضير للانخراط في الحياة النشطة.
وتابعت الناصري أن الجمعية تمثل مبادرة تروم تعبئة القطاع الخاص لدى الفئة الشابة للمساهمة في ظهور جيل جديد من المقاولين وفق منهجية بيداغوجية مبنية على التعلم عن طريق التطبيق، مضيفة أنه لبلورة هذه المبادرة على أرض الواقع، سخرت (إنجاز المغرب) نحو 170 إطارا مقاولاتيا تطوعوا لتكوين مستفيدين داخل مؤسسات التعليم العمومي لمدة 120 ساعة أسبوعيا، في أربعة برامج مقترحة من قبل منظمة أمريكية تحمل اسم (أشيفمنت ووردوايد).
  وأضافت أن التكوين على هذه البرامج موجه ل2635 شابا (1610 من مستوى الإعدادي و1025 من الثانوي) يتابعون دراساتهم بمؤسسات التعليم العمومي موزعين بين مدن مكناس وفاس والقنيطرة وسلا، موضحة أن هذا التكوين يتناول مداخل تتمحور حول المقاولة وآليات إحداثها وكيفية تسييرها.
  وأشارت إلى أن جمعية (إنجاز المغرب) استطاعت توفير أزيد من 9127 ساعة من التكوين وزعت على 18 فرعا جهويا، وأنها تسعى لتطوير روح المبادرة والمقاولة لدى الشباب ودفعهم إلى اكتشاف الوسط المقاولاتي.
 وتأسست (إنجاز المغرب) سنة 2007 بدعم من الشركة الوطنية للاستثمار، وهي جمعية ذات منفعة عامة، وحددت أهدافها في نشر ثقافة الإبداع وتعزيز روح المبادرة عند الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال المقاولة، من خلال إدماج المقاولة في التعليم العمومي.

Related posts

Top