اعتقال شخص بتهمة محاولة ذبح طليقته المحامية ببنسليمان

أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان، أول أمس الثلاثاء، إيداع شخص السجن المحلي بذات المدينة، بعد متابعته في حالة اعتقال من أجل “التهديد بالقتل وحيازة سلاح في ظروف يمكن أن تشكل خطرا على الأمن العام”، حيث كان يعتزم قتل طليقته وابنتيها. وستنظر المحكمة، يومه الخميس 12 مارس الجاري في ملفه.
وكانت سرية الدرك الملكي بالمنصورية، قد توصلت، أول أمس الثلاثاء باتصال هاتفي من طرف حارس ليلي، يفيد فيه أن شخصا، يمتطي سيارة، يتحوز سيفا من الحجم الكبير.
وبعد وصول عناصر الدرك الملكي بالمنصورية، قاموا بتفتيش السيارة، وعثروا فعلا بداخلها على سكين من الحجم الكبير، فعملوا على توقيفه، وعند الاستماع إليه، اعترف بكونه أعد السيف المذكور خصيصا لوضع حد لحياة محامية بهيئة المحامين بالدار البيضاء، وذلك بذبحها، كاشفا أمامهم ،عن اسمها ورقم هاتفها وعنوانها، وكذا عن نيته في قتلها رفقة ابنتيها، وهي التصريحات التي تم تدوينها في محضر في إطار البحث التمهيدي الذي أنجزته مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة.
وبعد ربط عناصر الدرك الملكي بالمنصورية الاتصال بالمحامية المعنية بمحاولة القتل، اكتشفوا أن المحامية المقصودة هي طليقة المعني بالأمر، وله منها طفلتان، وقد اعتاد تهديدها بالقتل رفقة ابنتيها في رسائل على “الواتساب”، مثلما سبق واقتحم بيتها بعدما اختلس مفاتيحه من ابنته المحضونة عندما تسلمها لتنفيذ صلة الرحم، واستنسخ المفاتيح وترصد لطليقته إلى أن غادرت البيت، ثم تسلل حيث سرق مجوهرات وهاتف نقال لها، حصل منه على صور خاصة بها، وشرع في إرسال رسائل مخلة بالحياء لجميع الأرقام الهاتفية.
وبعد استكمال البحث التمهيدي، تمت إحالته أول أمس الثلاثاء على النيابة العامة.
وكانت المحامية المذكورة، قد تقدمت في وقت سابق بشكايتين أمام النيابة العامة بالمحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، مدعومة بالصور والرسائل، لكنهما ظلتا بدون تفاعل جدي، مما جعل طليقها يتمادى في غيه، ويقرر ارتكاب جريمة في حق أسرته.

< حسن عربي

Related posts

Top