افتتاح فعاليات الدورة الـ 15 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحضور 1400 عارض

أشرف رئيس الحكومة عزيز أخنوش ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع. أمس الثلاثاء على افتتاح فعاليات الدورة 15 من الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس.
الدورة التي تقام تحت شعار «الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة» والتي تمتد من يوم أمس الثلاثاء إلى الأحد المقبل تعرف مشاركة أزيد من 1400 عارض يمثلون حوالي 64 دولة.
وزار كل من رئيس الحكومة ووزير الفلاحة عددا من الهيئات المهنية المشاركة في المعرض، حيث اطلعوا على ظروف التنظيم وطابع المشاركة خلال هذه الدورة.
كما اطلع كل من رئيس الحكومة ووزير الفلاحة وعدد من المسؤولين على الهيئات الدولية المشاركة في المعرض، حيث توقفوا عند جديد البلدان المشاركة في المعرض وكذا المنتجات وكذا ما تعرضه هدد من المقاولات الفلاحية الوطنية منها والأجنبية.
وتعد المملكة المتحدة ضيف شرف دورة 2023، التي تسجل عودة هذه التظاهرة الدولية الكبرى للفلاحة بعد ثلاث سنوات من التوقف بسبب الأزمة الناجمة عن «كوفيد-19».
ويمتد الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي يعد من بين أكبر الأحداث الدولية المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي، على مساحة 18 هكتار، منها 11 هكتار مغطاة، ومن المنتظر أن تستقبل النسخة القادمة من الملتقى حوالي 900 000 زائر و1400 عارض و65 دولة مشاركة.
ينظم المعرض حول 10 أقطاب مختلفة (قطب الجهات وقطب المؤسسات والجهات الداعمة والقطب الدولي وقطب المنتوجات المحلية وقطب الآلات الزراعية وقطب المنتجات وقطب اللوازم والأدوات الفلاحية وقطب تربية المواشي وقطب المزودين وقطب الطبيعة والحياة) وسيستضيف حوالي 40 مؤتمرًا حول مواضيع مختلفة مرتبطة بشعار هذه النسخة والمستجدات الفلاحية.
ويعكس اختيار المملكة المتحدة جودة العلاقات التي تربط البلدين منذ عقود، ويتيح للمشاركين فرصة مميزة للتعرف واكتشاف ثراء وتنوع الفلاحة البريطانية.

توفيق أمزيان

Related posts

Top