الأرجنتين تعبر قطر لدور الربع

بلغت منتخبات الأرجنتين وأوروغواي وبيرو الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا لكرة القدم بفوز الأولى على قطر 2-0 ضمن منافسات المجموعة الثانية، في حين أدت خسارة بارغواي أمام كولومبيا 0-1 في المجموعة ذاتها، إلى تأهل أوروغواي وبيرو من دون أن تلعبا.
ولحقت هذه المنتخبات بالبرازيل (الدولة المضيفة) وفنزويلا وكولومبيا وتشيلي.
في المباراة الأولى، تجنبت الأرجنتين الخروج المبكر من دور المجموعات وحققت الأهم بالفوز على قطر التي تشارك ببطاقة دعوة بهدفين نظيفين.
وحلت الأرجنتين ثانية في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط وراء كولومبيا التي حصدت العلامة الكاملة مع 9 نقاط.
وستلتقي الأرجنتين مع فنزويلا الجمعة المقبل على ملعب “ماراكانا” الشهير علما بان المنتخبين التقيا في مباراة ودية في مارس الماضي وأسفرت عن فوز فنزويلا 3-1.
واستهلت كتيبة المدرب ليونيل سكالوني البطولة القارية بأسوأ طريقة ممكنة بالخسارة أمام كولومبيا بهدفين نظيفين، قبل أن تتعادل مع بارغواي 1-1.
أما قطر، فحصدت خلال مشاركتها نقطة وحيدة من تعادلها مع بارغواي 2-2 في المباراة الأولى، ثم الخسارة أمام كولومبيا 0-1 وأمام الأرجنتين 0-2.
وفي المباراة الثانية، حققت كولومبيا فوزها الثالث تواليا بتغلبها على بارغواي بهدف وحيد سجله غوستافو كويلار في الدقيقة 31.
وسجل المنتخب الكولومبي هدفا ثانيا في الشوط الثاني لكن الحكم لم يحتسبه بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو (فار).
وبهذه النتيجة تأهل منتخب بيرو الذي جمع 4 نقاط في المجموعة الأولى وحل ثالثا.
وينص نظام البطولة على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث في مجموعتين من أصل ثلاثة.
ويبقى معرفة هوية المنتخب الأخير الذي سيبلغ ربع النهائي والذي سيتحدد في نهاية مباريات المجموعة الثالثة الاثنين، وتحديدا في المباراة بين اليابان وإكوادور.
فإذا انتهت هذه المباراة بفوز احد المنتخبين، يكمل الفائز عقد المنتخبات المتأهلة، أما إذا انتهت المباراة بالتعادل، ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب بارغواي.

Related posts

Top