الأساتذة المتعاقدون يحتجون أمام مديرية التعليم بالدار البيضاء

نظمت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” أول أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية، أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية النواصر بجهة الدار البيضاء- سطات.
وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية في إطار المسلسل النضالي الذي سطرته التنسيقية، بخوض إضراب وطني، انطلق الاثنين الماضي ويستمر إلى غاية يوم غد السبت.
ودخل الأساتذة المتعاقدون في أشكال احتجاجية متفرقة بعدد من الجهات والأقاليم، حيث دعت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” إلى إنزالات جهوية وإقليمية أمام الأكاديميات الجهوية والنيابات التعليمية، للتأكيد على استمرار رفض مخطط التعاقد وضرورة الإدماج في الوظيفة العمومية.

وفي هذا السياق، عرفت مجموعة من الوقفات الاحتجاجية منعا وتدخلا أمنيا، حيث جرى اعتقال مجموعة من الأساتذة خلال تدخلات أمنية لفض احتجاجاتهم واعتصاماتهم بجرف الملحة، وبجهة الداخلة وادي الذهب، وعدد من المناطق الأخرى.
وجددت التنسيقية تأكيدها على أن الاحتجاجات تأتي رفضا لاستمرار التعاقد، والاقتطاعات من الأجور، والتضييق على مناضلات ومناضلي التنسيقية، ومتابعة عشرات الأساتذة قضائيا، والتضييق على عشرات الآخرين في مقرات عملهم.
إلى ذلك، من المرتقب أن تعقد الفروع الجهوية والاقليمية التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم جموعها العامة للتباحث في عدد من الأشكال النضالية التصعيدية والبرنامج الاحتجاجي الخاص بشهر فبراير المقبل.

يوسف الخيدر
تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top