الأسود المحلية تتعرف اليوم على خصومها بـ “الشان”

سيتعرف المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، على خصومه بنهائيات كأس أمم إفريقيا للأمم للمحليين 2018 (الشان) والمقررة ما بين 13 يناير و4 فبراير، وذلك بعد سحب قرعة النسخة الخامسة مساء اليوم الجمعة بالعاصمة الرباط.

ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال اجتماع عقدته أول أمس الأربعاء بالرباط، المنتخب الوطني في القبعة الأولى الخاصة بالقرعة، إلى جانب كل من منتخبات أنغولا والكوت ديفوار وليبيا.

وستضم القبعة الثانية منتخبات الكامرون وغينيا ونيجريا وزامبيا، فيما جمعت القبعة الثالثة منتخبات الكونغو وأوغندا ورواندا والسودان، أما القبعة الرابعة فضمت منتخبات بوركينافاسو وغينيا الاستوائية وموريتانيا وناميبيا.

من جهة أخرى، صادقت اللجنة المنظمة على البرنامج النهائي للبطولة إلى جانب المدن المستضيفة للمنافسات، وهي الدار البيضاء (المجموعة الأولى) ومراكش (المجموعة الثانية) وطنجة (المجموعة الثالثة) وأكادير (المجموعة الرابعة).

يذكر أن مباراتي الافتتاح والنهاية للبطولة، ستقام على أرضية  مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وفي سياق متصل، تتخوف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من عزوف المغاربة عن متابعة مباريات البطولة، وخاصة مباريات المنتخب الوطني رغم إقامتها بالدار البيضاء.

وتأتي هذه المخاوف بسبب عدم الإقبال على المباريات الودية التي خاضها المحلي مؤخرا على أرضه، إذ أجرى مباراتين وديتين أمام موريتانيا وجامبيا، وسط مدرجات فارغة على الملعب الكبير بمراكش، علما أنها ليست المرة الأولى.

وستكون جامعة كرة القدم مطالبة بإيجاد سبل سريعة لضمان حضور جماهيري محترم بكافة المباريات، خاصة أنها تدرك أن بطولة المحليين ما تزال عاجزة عن الخروج من عباءة البطولة الأم والخاصة بالمنتخبات الإفريقية الأولى.

Related posts

Top