الأسود تبحث عن التدارك أمام بوروندي

سيكون المنتخب الوطني الأول مجبرا على الفوز لتعويض تعادله المخيب أمام نظيره الموريتاني، عندما يحل غدا الثلاثاء (15:00) ضيفا على منتخب بوروندي لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 المقررة بالكاميرون.
وسقطت كتيبة “أسود الأطلس” في فخ التعادل السلبي في المباراة التي جمعته بمنتخب المرابطين يوم الجمعة الماضي بالرباط، بينما انتهت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة (الخامسة) بفوز إفريقيا الوسطى على بوروندي (1-0).
ورغم أن المنتخب البوروندي يبقى فريق ضعيفا على الورق، إذ يحتل المركز الـ143 بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لكن مواجهته على أرضية ملعب “برانس لويس رواغاسوري” بالعاصمة بوغمبورا، لن تكون سهلة في الواقع.
وكانت بوروندي وهي بلد صغير وغير ساحلي يقع بمنطقة البحيرات شرق القارة السمراء، قد نجحت في التأهل إلى كأس أمم إفريقيا الأخيرة “مصر 2019” لأول مرة في تاريخها، لكنها ودعت البطولة من الدور الأول عقب تلقيها 3 هزائم.
وسيكون المنتخب الوطني صاحب المركز الـ42 عالميا بتصنيف (الفيفا)، مطالبا بتحسين أدائه على مستوى الهجوم بعد الكم الهائل من الفرص التي تفنن لاعبوه في إهدارها طيلة 90 دقيقة من عمر مواجهة الموريتانيين.
ويدرك الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش الذي فشل في تحقيق الفوز في أول مباراة رسمية له، أن بوروندي ستلعب بطريقة دفاعية للخروج على الأقل بنقطة التعادل، خاصة بعد خسارتها في المباراة الأولى ضد إفريقيا الوسطى.
وحقق خاليلوزيتش منذ توليه مهمة الإشراف على “أسود الأطلس” خلفا للفرنسي هيرفي رونار، في 4 مباريات ودية، انتصارا هزيلا أمام النيجر (1-0) وتعادلا مخيبا ضد بوركينافاسو وليبيا (1-1) وهزيمة أمام الغابون (2-3).
من جهتهم، أجمع لاعبو المنتخب الوطني في تصريحات صحفية عقب مباراة موريتانيا، على ضرورة نسيان التعادل المخيب بالرباط، والعمل على انتزاع نقاط الفوز ضد بوروندي، ما يمكنهم من الارتقاء لصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط.
تجدر الإشارة إلى أن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 ستتوقف إلى غاية شهر غشت 2020، حيث ستعود عجلتها للدوران بإجراء منافسات الجولة الثالثة، والتي ستشهد استضافة المنتخب المغربي لنظيره من إفريقيا الوسطى.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top