الأسود تتربص بالأردن لحسم التأهل

بعد فوز كبير على منتخب فلسطين بأربعة أهداف للاشيء برسم الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العرب «فيفا 2021» بقطر، يتطلع المنتخب الوطني الرديف إلى انتزاع انتصار ثمين عندما يواجه نظيره الأردني غدا السبت.
وتخوض كتيبة «أسود الأطلس» على أرضية ملعب «أحمد بن علي» بمدينة الريان، مواجهة صعبة نسبيا ضد الأردن التي فاجأت المنتخب السعودي وفازت عليه بنتيجة (1-0)، لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط.
وتدخل العناصر الوطنية هذه المواجهة بمعنويات عالية بعد فوز كبير ومستحق على المنتخب الفلسطيني برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من محمد نهيري (د 31) وعبد الإله حفيظي (د 65 و64) وبدر بانون (د 87 من ضربة جزاء).
وشهدت المباراة تألقا مجموعة من اللاعبين خصوصا حفيظي الذي اختير أفضل لاعب، إضافة إلى نهيري ومحمد الشيبي، بينما لم يقدم لاعبون محترفون بالخليج ومصر ككريم البركاوي وأشرف بنشرقي وإسماعيل الحداد الأداء المتوقع منهم.
ويرتقب أن يجري مدرب المنتخب الرديف الحسين عموتة عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية أمام الأردن، على رأسها إقحام سفيان رحيمي مكان البركاوي الذي يرجح أن يغيب عن مباراة السبت بسبب تعرضه لارتجاج في الرأس.
وستبحث كتيبة الأسود التي تطارد اللقب الثاني بعد نسخة 2012 بالسعودية في ثالث مشاركة للمغرب بهذه البطولة الإقليمية، عن النقاط الثلاثة لحسم تأهلها إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة اللقاء الآخر أو مباراتي الجولة الثالثة.
وجدد عموتة الذي حلم بقيادة المنتخب المغربي إلى اللقب العربي، الأربعاء تأكيده على أن كافة المباريات تبقى صعبة مهما كان الخصم، لكنه عاد ليؤكد على أن نتيجة الفوز على فلسطين سيسمح لمجموعته بأن تلعب أمام الأردن بأريحية.
يذكر أنها أول مباراة رسمية بين المنتخبين المغربي والأردني، بعد 3 لقاءات ودية، انتهى اثنان منها بفوز «أسود الأطلس» (2-1) في شتنبر 1974 و(3-0) في أكتوبر 1976، بينما آلت المباراة الثالثة بالتعادل (1-1) في دجنبر 2002.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top