الأسود تتعرف على خصومها بتصفيات المونديال

سيتعرف المنتخب الوطني على خصومه بالمرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2020 بقطر، عندما تقام اليوم الثلاثاء قرعة دور المجموعات بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) بالعاصمة المصرية القاهرة.
وسيتم توزيع المنتخبات الـ40 إلى 10 مجموعات يتأهل بطلها إلى الدور النهائي الذي سيجرى في 5 مواجهات ذهابا وإيابا بين المنتخبات الـ10 تتأهل خمسة منها إلى مونديال قطر.
وتفادى المنتخب الوطني مواجهة المنتخبات التسعة الأولى في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حسب تصنيف شهر دجنبر المنصرم، إذ تواجد في المستوى الأول رفقة منتخبات السنغال وتونس ونيجيريا والمغرب وغانا ومصر والكاميرون ومالي والكونغو الديمقراطية.
في المقابل، يرتقب أن تضع القرعة كتيبة “أسود الأطلس” التي أنهت 2019 في المركز الـ43 عالميا والخامس إفريقيا، في مواجهة 3 منتخبات من المستويات الثاني (بوركينا فاسو وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وغينيا وأوغندا والرأس الأخضر والغابون وبنين وزامبيا والكونغو برازافيل) والثالث (مدغشقر وموريتانيا وليبيا وموزمبيق وكينيا وإفريقيا الوسطى وزيمبابوي والنيجر وناميبيا وغينيا بيساو) والرابع (مالاوي وأنغولا وطوغو والسودان ورواندا وغينيا الاستوائية وتنزانيا وإثيوبيا وليبيريا وجيبوتي).
وكان 14 منتخبا تخطوا الدور التمهيدي والتحقوا بالمنتخبات الـ26 الأعلى تصنيفا، وهم إثيوبيا وزيمبابوي وناميبيا وتنزانيا وجيبوتي ومالاوي وأنغولا وليبيريا وموزامبيق وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية وطوغو السودان ورواندا.
ويتأهل متصدرو المجموعات الـ10 إلى الدور الفاصل لخوض مواجهات مباشرة بينهم ذهابا وإيابا شهر نونبر 2021، لانتزاع المقاعد الإفريقية الخمسة بمونديال قطر الذي سيقام لأول مرة شتاء ما بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top