“الأسود” تتواضع أمام بوركينافاسو وديا

تعادل منتخب المغرب أمام بوركينا فاسو (1-1)، في المباراة الودية، التي جرت بينهما الجمعة الماضي، بملعب مراكش.
وكان المنتخب البوركينابي سباقا للتسجيل عبر سيريل بايالا في الدقيقة (71)، قبل أن يسجل زهير فضال هدف التعادل قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق فقط، ليحفظ ماء وجه العناصر الوطنية.
ومن جانبه، أعرب وحيد خاليلوزيتش في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، عن إعجابه بمستوى المنتخب المغربي في الجولة الأولى، قبل أن يؤكد على ضرورة التطوير من الفعالية على مستوى الهجوم لترجمة المحاولات إلى أهداف، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي لم يكن الأفضل اليوم.
وقال الناخب الوطني، “ما أحبطني هو تعرض لاعب للمنتخب المغربي للصفير من طرف الجمهور وفي بلده، فهو لا يستحق ذلك، إنه لاعب ممتاز ولذلك اعتمدت عليه في المحور، وفي ما يخص إهدار ركلة جزاء، فمارادونا وبلاتيني ضيعا في وقت سابق، علينا أن نمنح زياش الثقة اللازمة لأنه لاعب من مستوى عال ومن أجواد اللاعبين بالبطولات الأوربية”.
وحول مردود تاعرابت، أوضح المدرب الجديد للأسود “فاجأني مستواه، منحته فرصة اللعب لفترة من المباراة، هو لاعب جيد وأحببت الحديث معه، هو ليس جاهزاً بالكامل وتنقصه السرعة، غير أن المباراة الثانية أمام منتخب النيجر، الثلاثاء المقبل، ستعرف مجموعة من التغييرات على مستوى التشكيلة، لتوسيع الرؤية حول المجموعة المثالية التي سيتم الاعتماد عليها مستقبلا”.
وأشار مدرب الفريق الوطني بخصوص تمثيلية لاعبي البطولة الوطنية داخل المنتخب الأول قائلا، “لا يجب نسيان تجمع المنتخب المحلي والأولمبي الذي يضم عددا من اللاعبين المحليين، كل لاعب يمكنه تقديم قيمة مطلقة سينال فرصته والباب مفتوح للجميع”.
من جهته، أوضح عادل تاعرابت، وسط ميدان المنتخب، أنه جد سعيد بحمل قميص “الأسود” مجددا بعد 5 سنوات تقريبا من الغياب، مضيفا أن أشياء كثيرة حدثت طيلة هذه المدة، معربا عن أمله في أن ينجح في قيادة الفريق الوطني لتحقيق أهدافه.
وعن تفاصيل المواجهة الودية التي جمعتهم ببوركينافاسو قال تاعرابت أن المجموعة تضم لاعبين كثر لم يلعبوا مع بعضهم لفترة طويلة، إذ يظل صعبا إيجاد النسق الملائم كفريق بعد 4 أو أيام من التدريب فقط، مشيرا إلى أن الأمور ستتحسن مع الوقت إلى جانب المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش.

< مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top