الأسود تسعى لمحو الأداء الباهت

يسعى المنتخب الوطني إلى تعويض أدائه الباهت في مباراة الذهاب أمام منتخب جزر القمر، عندما يحل ضيفا على الأخير اليوم الثلاثاء بملعب “سعيد محمد الشيخ” لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.
وقدم المنتخب الوطني السبت الماضي واحدة من أسوإ مبارياته في 2018، واحتاج إلى ضربة جزاء في الأنفاس الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليخرج منتصرا في اللقاء الذي جرى على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وتعي العناصر الوطنية أنها مطالبة بمحو تلك الصورة الباهتة خلال لقاء العودة الذي سيقام منتصف نهار الثلاثاء (13:00) على أرضية اصطناعية ستخلق الكثير من المشاكل للاعبين تعودوا اللعب على أرضيات طبيعية.
وسيفتقد المنتخب الوطني خدمات نصير مزواري ويوسف أيت بناصر اللذين غابا عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة، ورخص لهما الطاقم الطبي بالعودة من أجل استكمال العلاج رفقة نادييهما أجاكس أمستردام الهولندي وموناكو الفرنسي.
كما سمح طبيب المنتخب الوطني عبد الرزاق هيفتي باتفاق مع الناخب الوطن الفرنسيي هيرفي رونار، للمدافع مروان داكوستا بالعودة إلى إسطنبول، وذلك لتفادي تجدد إصابته خاصة أنه أصيب ثلاث مرات في ظرف شهر واحد.
ومن المرتقب أن يلجأ رونار إلى إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية، حيث سيعوض داكوستا بنايف أكرد، على أن يعيد أشرف حكيمي إلى الجهة اليمنى بدلا من نبيل درار، مع إقحام حمزة منديل في الرواق الأيسر.
كما ينتظر أن يدفع الناخب الوطني بصلاح الدين السعيدي مكان مبارك بوصوفة الذي يفتقد للتنافسية منذ نهاية مشاركة “أسود الأطلس” بكأس العالم بروسيا، على أن يسحب خالد بوطيب ويعوضه بأيوب الكعبي أو وليد أزارو.
ويحتاج المنتخب الوطني إلى تحقيق الانتصار وانتظار تعثر الكاميرون التي تحل ضيفة في نفس اليوم على مالاوي، حتى يخطف صدارة المجموعة الثانية، علما أن المنتخب الكاميروني متأهل سلفا للبطولة بحكمه أنه البلد المضيف.
وكانت بعثة المنتخب الوطني قد وصلت منتصف نهار أول أمس الأحد، إلى العاصمة موروني عبر طائرة خاصة في رحلة استمرت لقرابة 11 ساعة، قبل أن يجري اللاعبون حصة خفيفة لإزالة آثار العياء واستعادة الطراوة البدنية.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top