الأسود تطارد الانتصار ضد غينيا

يواجه المنتخب الوطني مساء اليوم الاثنين (17:00 بتوقيت المغرب) نظيره الغيني على أرضية ملعب “لاسانا كونتي” بالعاصمة كوناكري، وعينه على تحقيق الفوز الثاني له بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وانتصر المنتخب الوطني الخميس الماضي على السودان بهدفين(2-0)، ليتصدر المجموعة التاسعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين عن غينيا وغينيا بيساو اللتين تعادلا (1-1).
وتسعى كتيبة “أسود الأطلس” تحت قيادة الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش، إلى انتزاع الانتصار الثاني، وبالتالي الابتعاد عن باقي المنافسين وتعزيز حظوظها في إنهاء دور المجموعات في المركز الأول والتأهل للدور الفاصل.
كما تتطلع الأسود إلى أداء أفضل مما قدمته في الكثير من المباريات، مما أثار الكثير من الانتقادات ضد أسلوب خاليلوزيتش، خاصة أنه ما يزال يوجه الدعوة للاعبين جدد بدل التركيز على تكوين تشكيلة قارة ومتجانسة وقوية.
وبعد مباراة السودان، أقر الناخب الوطني في تصريحات تلفزيونية بأن المنتخب السوداني لم يشكل تهديدا حقيقيا لفريقه الذي لم يستغل جيدا العديد من الفرص، مضيفا أنه يتوقع أن يتحسن أداء الأسود في قادم الأيام.
وعن مواجهة غينيا، قال خاليلوزيتش إنها ستكون مباراة مختلفة أمام منتخب قوي على المستوى البدني، موضحا أنه يستعد لها بما يملك من لاعبين والتحضير بهدوء.
وسبق للمنتخبين أن التقيا في 8 مناسبات رسمية، فاز المغرب في 3 مباريات، وانتصرت غينيا مرة واحدة، وتعادلا 4 مرات، علما أن آخر مواجهة بينهما كانت ودية سنة 2015 بملعب “أدرار بأكادير وانتهت بالتعادل (1-1).

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top