الأسود تنازل الأرجنتين دون ميسي

يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم الثلاثاء (20:00) نظيره الأرجنتيني دون قائده ونجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، في مباراة ودية بملعب طنجة الكبير.
وتندرج المباراة في إطار تحضيرات “أسود الأطلس” للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة بمصر، بينما يستعد منتخب “ألبسيلستي” لكوبا أمريكا التي ستقام بالبرازيل.
وستعرف المباراة غياب ميسي بسبب إصابة خلال المواجهة التي خسرها أمام فنزويلا (1-3)، رغم أن العقد ينص على مشاركة الأرجنتين بكل نجومها وعلى رأسهم نجم برشلونة.
ولاقى اختيار الجامعة المغربية الملكية لكرة القدم بمعية الناخب الفرنسي هيرفي رونار، انتقادات عدة بسبب اختيار منتخب لاتيني تحضيرا للمشاركة في البطولة الإفريقية.
ويرى المنتقدون أنه كان من الأجدى للجامعة ورونار البحث عن منازلة منتخب إفريقي قوي، وعدم الاكتفاء بالمباراة الشكلية التي جمعت الأسود بمنتخب مالاوي (0-0).
كما رفعت مزايدات ميسي عندما اتفق مع مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني على الاكتفاء بودية فنزويلا وعدم المشاركة أمام المنتخب المغربي، غضب المغاربة من هذه المواجهة.
وسيعمد رونار إلى إشراك لاعبيه الأساسيين باستثناء حكيم زياش المصاب، علما أن شكوكا تحوم حول مشاركة يونس بهلندة ونور الدين أمرابط رغم جهود الطاقم الطبي.
يذكر أن المغرب خسر وديا أمام الأرجنتين في مناسبتين، الأولى في 20 أبريل 1994 بـ (1-3) ضمن كأس “سالتا”، والثانية بالدار البيضاء في 28 أبريل 2004 بـ (0-1).

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top