الأسود تنازل “نمور” كوريا تحضيرا لمواجهة الكوت ديفوار

يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بسويسرا، بمنتخب كوريا الجنوبية، وذلك في إطار الاستعداد للمواجهة المصيرية ضد المنتخب الإيفواري شهر نونبر القادم برسم الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.
وحقق “أسود الأطلس” السبت الماضي انتصارا كبيرا ومستحقا (3-0) أمام ضيفه الغابوني بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ليعتلوا صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، في حين تجمد رصيد “الفهود” عند 5 نقاط.
وبات المنتخب الوطني بحاجة إل نقطة واحدة من نزاله القادم أمام “الفيلة” في 11 نونبر المقبل بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، ليضمن تأشيرة المشاركة بمونديال روسيا بعد غياب لمدة 20 عاما، وتحديدا منذ دورة 1998 بفرنسا.
وتعد مباراة اليوم فرصة للناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار من أجل اختبار جاهزية العناصر التي لم تشارك ضد الغابون، كياسين بونو فيصل فجر وأسامة طنان وميمون ماحي وفؤاد شفيق ومحمد أوناجم وإسماعيل الحداد.
وسيمنح رونار أيضا فرصة أكبر للاعب نادي هامبورغ الألماني أمين حاريث الذي دشن مشاركته الرسمية الأولى رفقة “أسود الأطلس” في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، بعدما أعلن مؤخرا اختياره تمثيل المغرب بدلا من فرنسا.
ومعلوم أن المنتخب الكوري الجنوبي الذي انهزم السبت الماضي أمام روسيا مستضيفة المونديال (2-4)، تأهل إلى النهائيات عقب حلولها ثانيا برصيد 15 نقطة خلف إيران بالمجموعة الثانية برسم المرحلة الأخيرة من تصفيات آسيا.
يذكر أنه تمت برمجة هذه المباراة من أجل استغلال أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمباريات الدولية، على اعتبار أن المنتخب الوطني لن يتمكن من إجراء أي لقاء ودي للتحضير للمباراة المرتقبة ضد الكوت ديفوار.

صلاح الدين برباش

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top