الأسود تواجه زامبيا وغامبيا

في وقت ما يزال الغموض يلف كل مستجدات المنتخب الوطني قبل مشاركته بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر التي تجرى ما بين 21 يونيو و19 يوليوز القادمين، كشف الاتحاد الزامبي للعبة أن منتخب “الرصاصات النحاسية” سيلاقون وديا كتيبة “أسود الأطلس”.
وعلى بعد أسابيع، لم يكشف الناخب الوطني هيرفي رونار عن القائمة الأولية للمنتخب المغربي أو برنامج التحضيرات للبطولة، بينما الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تأخرت في الكشف عن قميص “أسود الأطلس” للمونديال الإفريقي.
وذكر بلاغ لاتحاد زامبيا لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، نقلا عن الكاتب العام أدريان كاشالا، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستستضيف معسكر زامبيا من 6 إلى 17 يونيو القادم، على أن يواجه كتيبة المدرب الفرنسي هيرفي رونار.
وأشار كاشالا إلى أن الدعوة المغربية تعد جزء من اتفاقية الشراكة المبرمة بين الاتحاد الزامبي والجامعة المغربية، مبرزا أن هاته المباراة ستمنح زامبيا أكبر قدر من الخبرة الدولية.
وسبق للمغرب أن واجه زامبيا في 12 مناسبة، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في اثنتين وخسر في 3 لقاءات، آخرها في مباراة ودية سنة 2013 انتهت بالتعادل، علما أن رونار كان هو مدرب “الرصاصات النحاسية” آنذاك.
وفجرت زامبيا مفاجأة من العيار الثقيل ولم تتأهل إلى البطولة بعدما تذيلت المجموعة الحادية عشرة (تأهلت غينيا بيساو وناميبيا)، في حين ضمن المنتخب المغربي مشاركته السابعة عشرة في تاريخه، وأوقعته القرعة مجموعة حديدية رفقة منتخبات الكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا.
من جهة، أشارت مصادر متطابقة إلى أن الجامعة الملكية المغربية ستبرمج لقاء وديا لكتيبة “أسود الأطلس” أمام المنتخب الغامبي بملعب مراكش في 12 يونيو المقبل.
وستكون هذه المواجهة رقم 15 في تاريخ المنتخبين، حيث انتصر المغرب في 7 مباريات وتعادل الطرفان في 6 مناسبات، ولم تفز غامبيا إلى في مباراة واحدة.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top