الأسود تواجه منتخبين أوربيين قبل السفر إلى روسيا

ذكرت مصادر مقربة من الطاقم التقني للفريق الوطني، أن الفرنسي هيرفي رونار الناخب الوطني، حسم بشكل نهائي في البرنامج التحضيري العام بـ “الأسود”، فيما تبقى من الوقت لانطلاق نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك على غرار باقي المنتخبات المشكلة للمجموعة الثانية في “المونديال”، حيث مباشرة بعد نهاية معسكر مارس الجاري، الذي ستتخلله مبارتين وديتين أمام منتخب صربيا يوم 23 مارس الجاري بإيطاليا، وأوزباكستان يوم 27 منه بالدار البيضاء، سيدخل المنتخب تجمعا إعداديا في نهاية ماي المقبل.
وقد ربطت الجامعة الملكية للعبة، باب المفاوضات، وفق تقارير إعلامية، مع الاتحادين الروماني والبوسني، من أجل برمجة مبارتين وديتين في المعسكر ذاته بسويسرا، وتجري المفاوضات بين الطرفين، لإعداد مباراة ودية أولى في الفاتح من يونيو المقبل، والثانية في الخامس منه.
وسينطلق معسكر المنتخب الوطني من المغرب، وتحديدا بالعاصمة الرباط، مع نهاية شهر ماي المقبل، على أن يواصل باقي تحضيراته بسويسرا استعدادا لـ “المونديال”، وذلك في منطقة “غرانس مونتانا” التي تعلو على سطح البحر بحوالي 1600 متر، تحسبا لمنافسات كأس العالم، التي ستجمع “الاسود” بالمنتخبات إيران، البرتغال وإسبانيا.
من جهة أخرى، أعلن الناخب الوطني هيرفي رونار، عبر حسابه الرسمي على الشبكة الاجتماعية “تويتر” أنه سيتم الاعلان عن اللائحة النهائية للأسود مطلع الأسبوع المقبل، وذلك استعدادا للمبارتين الوديتين ضد صربيا وأوزبكستان، تحضيرا للمشاركة في كأس العالم بروسيا.
يذكر أن الناخب الوطني اضطر إلى تأخير الإعلان عن لائحة الأسود إلى الثلاثاء، لرغبته في الاطمئنان عن عدد من اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة في الفترة الأخيرة، ويتعلق الأمر بالمهدي بنعطية وكريم الأحمدي وأسامة السعيدي.
برمج الناخب الوطني هيرفي رونار أربع تدريبية للمنتخب الوطني بتورينو الايطالية قبل مواجهة صربيا يوم 23 مارس الحالي.
وسيخوض المنتخب الوطني حصته الأولى يوم 19 من الشهر يوم 20 مارس الحالي، والثانية في 21 من الشهر ذاته والثالثة يوم 22 مارس بالملعب الأولمبي الذي يستضيف المباراة من أجل الإستئناس بأرضيته.
تجدر الإشارة إلى أنه مباشرة بعد نهاية المباراة ضد صربيا ستعود بعثة المنتخب الوطني إلى الرباط للاستعداد للمباراة الودية الثانية ضد أوزبكستان بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء في 27 من الشهر الحالي.

محمد نجيب

Related posts

Top