الأسود تواصل التحضيرات لمواجهة الغابون

يواصل المنتخب الوطني الأول منذ أول أمس السبت تحضيراته للمباراة الثالثة له بدور المجموعات في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم “الكاميرون 2021″، ضد نظيره الغابوني غدا الثلاثاء، وذلك بعدما ضمن تأهله إلى دور ثمن النهاية.
وحجز المنتخب الوطني مقعده إلى الدور ثمن النهائي إثر فوز غير المقنع على جزر القمر (2-0) يوم الجمعة الماضي على ملعب “أحمد أهيدجو” في العاصمة ياوندي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.
وسجل هدفي كتيبة “أسود الأطلس” سليم أملاح (16) والبديل زكرياء أبو خلال (89).
ورفع المنتخب المغربي الساعي إلى لقبه الثاني في تاريخه بعد 1976، رصيده إلى 6 نقاط من فوزين، بفارق نقطتين عن الغابون المتعادلة مع غانا 1-1، فيما مني المنتخب القمري بخسارته الثانية تواليا في أولى مشاركاته القارية.
وكان المنتخب الوطني قد تفوق افتتاحا على غانا بهدف نظيف، فيما خسرت جزر القمر أمام نظيره الغابوني 0-1.
ورغم تأهله، سيحاول المنتخب الوطني انتزاع الفوز الثالث تواليا، ما يضمن له صدارة الصدارة والبقاء في العاصمة ياوندي، إضافة مواجهة أحد أصحاب المراكز الثلاثة من منتخبات تصنف بـ “الصغيرة”، والتي لم تكن تحلم بالمشاركة لولا قرار رفع عدد منتخبات البطولة إلى 24 منتخبا.
وستضع هذه الرغبة الناخب الوطني البوسني وحيد خاليليوزيتش في حيرة حول إذا ما كان سيخوض المواجهة بالركائز الأساسية في تشكيلته، أو سيمنح الفرصة لبعض اللاعبين من أجل المشاركة في المباراة منذ البداية.
وكانت المباراة قد شهدت تغييرات اضطرارية في تشكيلة خاليلوزيتش الذي يتعرض منذ قدومه لانتقادات لاذعة بسبب اختياراته الغريبة وغير الموفقة، كالاحتفاظ بسفيان أمرابط في الاحتياط وإشراك زكرياء أبو خلال أساسيا رغم افتقاده للخبرة بسبب صغر سنه والاعتماد على الوافد الجديد عز الدين أوناحي منذ البداية في أول مباراة له.
وفي مباراة الجمعة، أجرى المدرب البوسني ثلاثة تبديلات، فأعاد أمرابط للتشكيلة الأساسية بدلا من سامي مايي، وأقحم تيسودالي بدلا من أوناحي، ثم أشرك أيوب الكعبي المتعافي من فيروس كورونا كرأس حربة مكان أبو خلال.
وكان خاليلوزيتش قد عبر عن عدم رضاه عن الفرص الضائعة من طرف العناصر الوطنية أمام جزر القمر.
وقال الناخب الوطني بعد المباراة “أنا سعيد بالفوز وضمان التأهل، لكنني غير راض بتاتا على ضياع الكثير من الفرص وأتمنى أن نكون فعالين في المباراة المقبلة”.
وأضاف “لم أر منتخبا خلق مثل عدد فرصنا، كنت أفضل أن تكون النتيجة أوسع. هدفنا الفوز وإنهاء المجموعة متصدرين، ونرغب في المواصلة على نفس المنوال والنسق الرائع منذ فترة في الانتصارات”.

بيان اليوم

Related posts

Top