“الأسود” ضمن عمالقة القارة بدوري الأمم الإفريقية

سيتواجد المنتخب الوطني في المستوى الأول ببطولة دوري الأمم الإفريقية التي قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) إطلاقها بدء من العام القادم.
ويضم المستوى الأول أيضا منتخبات الجزائر وغانا ومالي وتونس والكاميرون والسنغال ونيجيريا ومصر وبوركينا فاسو والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية.
وتم تقسيم المنتخبات الإفريقية إلى 4 مستويات بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والذي حل فيه “أسود الأطلس” في المركز الـ40 عالميا والثالث قاريا.
وسيتم توزيع 12 منتخبا في المستوى الأول على 4 مجموعات تتكون كل واحدة منها من 3 منتخبات، بينما ستضم المستويات الثاني والثالث والرابع 8 منتخبات لكل مستوى.
ويتضمن المستوى الثاني منتخبات غينيا وجنوب إفريقيا والكوت ديفوار والغابون والبنين وزامبيا وأوغندا والكونغو برازافيل.
أما المستوى الثالث فيضم منتخبات أنغولا وغينيا بيساو ومدغشقر وموريتانيا والنيجر والطوغو وزيمبابوي وكينيا.
من جهة، يتواجد بالمستوى الرابع منتخبات تنزانيا وجزر القمر والسيشل وليبيا ومالاوي وإثيوبيا وليبيريا وسيراليون.
وستنطلق هاته البطولة التي أخذت فكرته من دوري الأمم الأوروبية، مباشرة بعد اختتام منافسات كأس أمم إفريقيا 2019 التي تقام صيفا لأول مرة وبمشاركة 24 منتخبا.
وستُجرى مباراة سوبر ستجمع بين بطل المستوى الأول وبطل (الكان)، وإن فاز منتخب واحد بالمسابقتين، ستجرى المواجهة بين البطل وصاحب المركز الثاني.
وسيتم إنزال صاحب المركز الأخير من كل مجموعة إلى الدرجة الأدنى، بينما سيصعد المتصدر إلى المستوى الأعلى.
وأحدث الاتحاد القاري هذه البطولة بغية تطوير أداء المنتخبات في القارة وإجراء مواجهات قوية بين منتخبات متقاربة في المستوى.

>  عدسة : مكاو عقيل

Related posts

Top