الأسود في المستوى الثاني لقرعة “كان 2019”

سيتواجد المنتخب الوطني في المستوى الثاني خلال عملية سحب قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019، والتي ستجرى يوم 12 أبريل القادم بالعاصمة المصرية القاهرة.
وستشهد البطولة الإفريقية لأول مرة مشاركة 24 منتخبا، وهي مصر (البلد المضيف) والمغرب وتونس والجزائر وليبيا والكاميرون (حاملة اللقب) والكوت ديفوار والسنغال وغانا ونيجيريا والكونغو الديمقراطية وغينيا ومالي وجنوب إفريقيا وأوغندا وغينيا بيساو وزيمبابوي وموريتانيا وأنغولا وبنين وبوروندي وتنزانيا وناميبيا وكينيا ومدغشقر.
ويرتقب أن يوزع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) المنتخبات الـ24 على 4 مستويات بواقع 6 منتخبات لكل مستوى، لتسفر في النهاية عن 6 مجموعات يتأهل عنها أول وثاني كل مجموعة إضافة لأفضل 4 منتخبات حلت ثالثة.
ويأتي تواجد المنتخب الوطني في المستوى الثاني بناء على نتائجه في النسخ الأخيرة من المسابقة، علما أن مشاركته بكأس العالم 2018 في روسيا حسنت نسبيا من وضعيته.
واكتفى المنتخب الوطني في دورة 2017 بالغابون بدور ربع النهاية، وقبلها خرج من الدور الأول في نسخ 2006 بمصر و2008 بغانا و2012 بالغابون وغينيا الاستوائية.
ولم تتأهل كتيبة “أسود الأطلس” إلى دورة 2010 بأنغولا وأقصي من نسخة 2015 بعد اعتذار المغرب عن تنظيم البطولة بسبب المخاوف من انتشار فيروس إيبولا آنذاك.
وبهذا، سيكون المنتخب الوطني مرشحا للوقوع في مجموعة واحدة مع منتخب قوي ضمن المستوى الأول الذي يضم مصر وتونس وغانا والسنغال والكاميرون والكوت ديفوار.
من جهة، سيتفادى “أسود الأطلس” مواجهة منتخبات نيجيريا والكونغو الديمقراطية والجزائر وغينيا ومالي في الدور الأول بحكم تواجدها أيضا في المستوى الثاني.

• مستويات القرعة:
– المستوى الأول:
مصر وتونس وغانا والسنغال والكاميرون والكوت ديفوار
– المستوى الثاني:
المغرب ونيجيريا والكونغو الديمقراطية والجزائر وغينيا ومالي
– المستوى الثالث:
أوغندا وجنوب إفريقيا وغينيا بيساو وزيمبابوي وموريتانيا وأنغولا
-المستوى الرابع:
بنين وبوروندي وتنزانيا وناميبيا وكينيا ومدغشقر

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top