الأمن الجزائري يختطف معارضا لجبهة البوليساريو داخل مخيمات تندوف

أقدمت عناصر تابعة لأجهزة الأمن الجزائري، بتواطؤ مع قيادة البوليساريو على اختطاف المواطن الصحراوي الدكتور الخليل احمد أبريه. وذكر بيان للجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، توصلت جريدة بيان اليوم بنسخة منه، أن الدكتور الخليل أحمد ابريه، وهو من ساكنة مخيمات المحتجزين الصحراويين جنوب الجزائر، تعرض للاختطاف في ظروف غامضة، و ذلك “من طرف عناصر تابعة لأجهزة الأمن الجزائري، بتواطؤ مفضوح ومخزي كما عودتنا على ذلك قيادة البوليساريو الفاسدة”.
وأضاف البيان أن عائلة الضحية والعديد من المتضامنين، بادروا إلى عقد اجتماعات و لقاءات موثقة من طرف بعض النشطاء، وأصدروا بيانات توصلت بها الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان، تعبر عن سخطهم حيال المصير للمختطف الدكتور الخليل أحمد، داعين إلى تشكيل لجان مسؤولة للتنسيق بشأن الكشف عن مصيره.
وتابع المصدر ذاته، أن الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان، التي أعلنت استنكارها الشديد لاختطاف الدكتور الخليل أحمد في ظروف غامضة، وأكدت  تضامنها المطلق واللامشروط مع عائلة الضحية في مطالبها المشروعة المتعلقة بالكشف عن مصير وظروف وملابسات اختفاء ابنهم، ما فتئت “تشجب جرائم قيادة البوليساريو والسلطات الجزائرية في حق المواطنين الصحراويين و تجاوزاتهما لحقوق الانسان داخل مخيمات تندوف على الأراضي الجزائرية”.

> فنن العفاني

Related posts

Top