الأمين العام حزب التقدم والاشتراكية يهنئ الرئيس المنتخب الجديد، ورئيس الحزب الشيوعي الشيلي

بمناسبة فوز ائتلاف اليسار بالانتخابات الرئاسية في دولة التشيلي، توجه الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، برسالتي تهنئة إلى كل من الرئيس المنتخب الجديد، ورئيس الحزب الشيوعي الشيلي، وذلك من منطلق الموقع الفكري والسياسي لحزب التقدم والاشتراكية على مستوى علاقاته الخارجية.

إلى الرفيق العزيز
Guillermo Tellier
رئيس الحزب الشيوعي التشيلي

الموضوع: تهنئــــــة بمناسبة الفوز التاريخي لائتلاف اليسار التشيلي بانتخابات رئاسة الجمهورية

تحية رفاقية ونضالية طيبة، وبعد؛
بمناسبة الفوز التاريخي الكبير والمُستَــحَــق بالانتخابات الرئاسية التي شهدتها جمهورية تشيلي من طرف الرفيق الشاب غابريال بوريك، مُــمَـــثِّـــلاً لائتلاف اليسار الذي يُشكِّــل حزبُــكم الشيوعي الصديق عموده الأساس، يُسعدني أن أتوجه إليكم، ومن خلالكم إلى جميع مناضلات ومناضلي الحزب الشيوعي التشيلي، أصالةً عن نفسي ونيابةً عن أعضاء اللجنة المركزية والمكتب السياسي وكافة مناضلات ومناضلي حزب التقدم والاشتراكية المغربي، بأحر التهاني على هذه الثقة الشعبية العريضة، وبأصدق عبارات الاعتزاز بهذا الإنجاز العظيم الذي من شأنه أن يُشَكِّلَ انطلاقةً قوية من أجل انبعاثٍ جديد لليسار، ليس في أمريكا الجنوبية فحسب، ولكن في العالَم بأسره.
وهي مناسبة، لكي أعبر لكم عن متمنياتي بأن يحالف حزبكم الصديق التوفيقَ في إنجاز المهام والمسؤوليات الجسيمة التي تنتظره، خدمة للمصالح العليا لوطنكم، واستجابةً لانتظارات شعبكم الصديق الذي عبر عن إرادته القوية في التغيير نحو غد أفضل يتحول فيه تشيلي إلى بلد أكثر نماء وتقدما ورفاهية، ويتمتع فيه الجميعُ بالكرامة والعدالة الاجتماعية.
كما أُعربُ لكم عن عميق اعتزازنا، في حزب التقدم والاشتراكية المغربي، بكوننا نتقاسم وإياكم مبادئ الديموقراطية وقِــيَــمَ التقدمية والحرية والسلام والعدالة والكرامة. وعلى هذا الأساس، فإننا نتطلعُ إلى توطيد العلاقات الثنائية وأواصر التعاون والتضامن بين حزبيْنا الصديقين، ومن خلال ذلك الإسهام في تطوير العلاقات بين بلديْنا، لِما فيه خيرُ شعوبُ العالَم، ولِما فيه مصلحة بلديـنا وعـزة شعبـينا الشيلي والمغربي.
مع خالص التحية الصادقة

محمد نبيل بنعبد الله
الأمين العام لحزب التقدم
والاشتراكية المغربي

إلى الرفيق العزيز غابريال بوريك
الرئيس المُــنتخَب لجمهورية تشيلي

الموضوع: تهنئــــــة بمناسبة فوزكم التاريخي بانتخابات رئاسة جمهورية تشيلي
تحية رفاقية طيبة، وبعد؛
بمناسبة فوزكم التاريخي الكبير والمستحق بالانتخابات الرئاسية التي شهدتها جمهورية تشيلي، يسعدني أن أتوجه إليكم، ومن خلالكم إلى جميع مناضلات ومناضلي ائتلاف اليسار الشيلي، وفي طليعته الحزب الشيوعي الشيلي، وإلى كافة أفراد شعبكم الصديق، أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء اللجنة المركزية والمكتب السياسي وكافة مناضلات ومناضلي حزب التقدم والاشتراكية المغربي، بأحر التهاني على الثقة الشعبية العريضة التي حظيتم بها، وبأصدق عبارات الاعتزاز بهذا الإنجاز العظيم الذي من شأنه أن يشكل انطلاقة قوية من أجل انبعاث جديد لليسار، ليس في أمريكا الجنوبية فحسب، ولكن في العالم بأسره.
وهي مناسبة، لكي أعبر لكم عن متمنياتي بأن يحالفكم التوفيق في إنجاز المهام والمسؤوليات الجسيمة التي صـرتم تتحملونها، خدمة للمصالح العليا لوطنكم الصديق، واستجابة لانتظارات شعبكم الذي عبر عن إرادته القوية في التغيير نحو غد أفضل يتحول فيه تشيلي إلى بلدٍ أكثرَ نماءً وتقدما ورفاهية، ويتمتع فيه الجميع بالكرامة والعدالة الاجتماعية.
كما أعرب لكم عن عميق اعتزازنا، في حزب التقدم والاشتراكية المغربي، بكوننا نتقاسم وإياكم مبادئ الديموقراطية وقِيم التقدمية والحرية والسلام والعدالة والكرامة. وعلى هذا الأساس، فإننا نتطلع إلى توطيد العلاقات الثنائية بين حزبنا وقوى اليسار في بلدكم الصديق، وفي مقدمتها الحزبُ الشيوعي الشيلي، ومن خلال ذلك الإسهام في تطوير العلاقات بين بلديْنا، لِما فيه خيرُ شعوبُ العالَم، ولِما فيه مصلحةُ بلديْــنَا وعِــزة شعبينا الشيلي والمغربي.
مع خالص التحية الصادقة

محمد نبيل بنعبد الله
الأمين العام لحزب التقدم
والاشتراكية المغربي

Related posts

Top