الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية يترأس اللقاء التنظيمي الجهوي بالدار البيضاء

ترأس، محمد نبيل بنعبدالله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، مؤخرا، بالمقر الوطني بمدينة الدار البيضاء الاجتماع التنظيمي الجهوي.
وقد حضر هذا اللقاء الرفيقان المكلفان بتتبع جهة الدار البيضاء سطات عضوي المكتب السياسي، عائشة لبلق ورشيد روكبان، إلى جانب الكتاب الإقليميين والكاتبات والكتاب المحليين وعضوات وأعضاء اللجنة المركزية وممثلات وممثلي المنظمات الموازية والقطاعات السوسيو مهنية.
ويأتي هذا الاجتماع تتويجا للاجتماعات المجالس الإقليمية وتحضيرا للمحطات التنظيمية والإشعاعية والتكوينية المقبلة وطبقا لما تم الاتفاق عليه في اجتماع الكتاب الإقليميين وتفعيلا لمضامين الدورية الأخيرة للمكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية.
وقد تميز هذا اللقاء بالكلمة التوجيهية للأمين العام للحزب والتي تناول فيها السياق الوطني والسياسي والحزبي الذي تنعقد فيه هذه الاجتماعات الجهوية، مركزا على أهم التطورات والمستجدات التي وجب الوقوف عندها وتحليلها واتخاذ المواقف والمبادرات بشأنها.
وحرص بنعبدالله على التذكير بأهم الرهانات التي تنتظر بلادنا والتي تضع حزب التقدم والاشتراكية أمام تحديات كبيرة، حتى يضطلع بأدواره على النحو الأفضل في الأوراش المفتوحة والمحطات المستقبلية.
كما تم خلال الاجتماع عرض ودراسة مضامين الدورية الأخيرة للمكتب السياسي من قبل عائشة لبلق. كما قدم رشيد روكبان مشروع مخطط العمل الجهوي بناء على المعطيات وعناصر التشخيص والأهداف المحددة من قبل المجالس الإقليمية تنظيميا وتكوينيا وانتخابيا.
وعرف هذا الاجتماع حضورا نوعيا ومكثفا لمختلف الفروع المحلية والإقليمية كما تميز بنقاش جماعي وبناء قصد إيجاد أنجع السبل لتوسيع قاعدة الحزب بالجهة وتقويته تنظيميا وإشعاعيا وتطوير حضوره في مختلف المجالس المنتخبة بما يمكنه من تجويد أدائه وخدمة المصالح العامة للمواطنات والمواطنين.

Related posts

Top