الأندية تصوت على الاحتكاك في التداريب الجماعية

الأندية تصوت على الاحتكاك في التداريب الجماعيةستصوت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء على مقترحات عودة الاحتكاك بين اللاعبين خلال التدريبات الجماعية، بعد ضوء أخضر حكومي لذلك، في خطوة إضافية على طريق استئناف الموسم المعلق بسبب فيروس كورونا المستجد، بحسب تقارير صحافية محلية.
وأجازت الحكومة البريطانية الأحد الانتقال إلى «المرحلة الثانية» من خطة استئناف منافسات المسابقات الرياضية التي تسمح للاعبين بالاحتكاك في التدريبات، بما في ذلك التصديات والمواجهات، لمساعدتهم على استعادة لياقتهم البدنية قبل العودة للمواجهات التنافسية.
وقال وزير الرياضة نايجل هادليستون «هذا التوجيه الجديد يعتبر المرحلة الأخيرة لعودة متأنية لتدريبات الرياضيين أصحاب المستوى العالي، ويهدف إلى الحد من خطر التعرض للإصابات وحماية صحة وسلامة جميع الأشخاص المعنيين».
وأضاف أن الحكومة «تعمل على استئناف الرياضة الاحترافية خلف الأبواب المغلقة بمجرد أن يكون بإمكانها القيام بذلك بأمان».
وبحسب تقارير صحافية إنجليزية الاثنين، تم التشاور مع اللاعبين والمدربين بشأن هذه الخطوة، قبل عرضها على التصويت في اجتماع لأندية الدوري الممتاز يعقد بعد غد الأربعاء، ضمن مسار استئناف المنافسات المعلقة منذ منتصف مارس الماضي.
وأشارت التوجيهات الحكومية إلى أن هذا النوع من التدريبات سيبدأ بـ «مجموعات مكونة من رياضي ين أو ثلاثة على أكثر تقدير، على أن يرتفع العدد تدريجيا إلى مجموعات أكبر تضم بين 4 و12 رياضيا، وفي نهاية المطاف تدريب الفريق كاملا».
وعادت الأندية إلى التدريبات هذا الأسبوع بمجموعات صغيرة ولكن مع المحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة، فيما تأمل الرابطة استكمال المباريات الـ92 المتبقية من الموسم في 12 أو 19 يونيو.
ومن المتوقع أن يتم الأربعاء أيضا، الإعلان عن نتائج الجولة الثالثة من فحوص كشف «كوفيد-19» التي جرت الاثنين والثلاثاء.
وبث العدد القليل من الاختبارات الإيجابية لدى لاعبي البريميرليغ في الجولتين الأوليين، الآمال في العودة في يونيو.
وتم الكشف عن ثماني حالات «كوفيد-19» فقط من ضمن 1744 اختبارا تم إجراؤها على اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية، فيما جاءت نتيجتين إيجابيتين لدى فرق الدرجة الثانية.
وسيكون موضوع كيفية التعامل مع وجود حالة إيجابية بعد عملية انطلاق التدريبات الجديدة على طاولة بحث الأندية هذا الأسبوع.
ووصف رئيس رابطة الدوري ريتشارد ماسترز الأسبوع الماضي تاريخ العودة المستهدف في 12 يونيو بأنه «نقطة انطلاق».
وكان لاعبون ومدربون قد لمحوا إلى أنهم سيحتاجون حتى نهاية يونيو على الأقل للتخفيف من مخاطر الإصابة البدنية بعد فترة طويلة من عدم خوض المباريات.
ومع ذلك، فإن العقبة الأكبر أمام استئناف المنافسات لا تزال مخاوف اللاعبين على سلامتهم وسلامة أسرهم بسبب الفيروس.

Related posts

Top