الأولمبي يتعادل مع مالي قبل إياب الحسم

تعادل المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة مع نظيره المالي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس السبت، على أرضية الملعب الكبير لمراكش، برسم ذهاب الدور الثالث والأخير من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم (مصر 2019).
وكان المنتخب المالي سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب إبراهيما كوني في الدقيقة 27، قبل أن يعدل النتيجة للفريق الوطني يوسف النصيري في الدقيقة 50، وستقام مباراة الإياب الحاسمة بين المنتخبين المالي والمغربي يوم الثلاثاء المقبل بباماكو.
إلى ذلك، اعترف باتريس بوميل، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي بصعوبة المباراة أمام مالي، برسم ذهاب الدور الثالث والأخير من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، بمصر 2019.
وأضاف بوميل في الندوة الصحفية التي تلت المواجهة، أن الهدف المسجل في الذهاب، سيعقد مهمة المجموعة الوطنية في مباراة الإياب، مشيرا، أنه وجب التسجيل مع عدم تلقي أي أهداف.
وأوضح مدرب الأولمبي المغربي، أنه وجب على اللاعبين الذهاب لمالي من أجل العودة ببطاقة التأهل لنهائيات “الكان”، مؤكدا بالقول، “يجب الحفاظ على نفس النسق الذي خضنا به الشوط الثاني”.
وغاب المغرب عن نهائيات الدورة الثانية لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، التي أقيمت بالسنغال سنة 2015، بينما نظم الدورة الأولى سنة 2011، وتمكن خلالها من بلوغ المباراة النهائية وإحراز الميدالية الفضية عقب انهزامه في المباراة النهائية أمام منتخب الغابون على أرضية الملعب الكبير لمراكش بهدفين لواحد.
وتجدر الإشارة إلى أن ثمانية منتخبات ستتأهل إلى نهائيات الكأس القارية المقررة في مصر شهر نونبر المقبل، على أن تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى الى أولمبياد طوكيو 2020.

< عادل غرباوي

Related posts

Top