الأولمبي يغيب عن دورة “مصر 2019”

لم يتمكن المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، من التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا التي تستضيفها مصر نهاية السنة الجارية، بعد هزيمته أمام نظيره المالي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما أول أمس الثلاثاء على أرضية ملعب موديبو كايتا بالعاصمة المالية باماكو برسم إياب الدور الثالث والأخير.
وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب ألي مايي في الدقيقة 60 من ضربة جزاء.
وكان المنتخبان قد تعادلا في لقاء الذهاب، السبت الماضي على أرضية الملعب الكبير بمراكش، بهدف لمثله.
وفشل الفرنسي باتريس بوميل في قيادة المنتخب الوطني الأولمبي إلى نهائيات “الكان 2019″، ودورة الألعاب طوكيو 2020، واضعا بذلك أكثر من علامة استفهام حول هذا الإقصاء المرير من آخر الأدوار.
وستكون الأيام القادمة كفيلة بتحديد مصير بوميل على رأس منتخب أقل من 23 سنة، حيث تبقى الإقالة هي الحل الأمثل للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وبهذا سيغيب عن دورة الكان القادمة كل من تونس والمغرب والجزائر والسودان، في حين، ستشارك مصر كونها البلد المستضيف للمسابقة الإفريقية.
وسيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى مجموعتين كل مجموعة تضم 4 منتخبات، على أن تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.
جدير بالذكر، أن المرحلة الأخيرة من الصتفيات، قد أفرزت تأهل منتخبات الكاميرون، وغانا، ومالي، وكوت ديفوار، وزامبيا، ونيجيريا وجنوب أفريقيا، بجانب مصر البلد المنظم.

بيان اليوم

Related posts

Top