الأولمبي يواجه مالي للمشاركة بـ” كان 2019″

يخوض المنتخب المغربي الأولمبي، يومه السبت، ابتداء من الساعة السابعة مساء، مباراة ذهاب الدور الثالث من تصفيات كأس أمم إفريقيا التي تقام بمصر 2019، أمام نظيره المالي، على أرضية الملعب الكبير لمراكش.
ويريد باتريس بوميل المدرب الجديد لمنتخب أقل من 23 سنة، قيادة العناصر الوطنية إلى المشاركة بشكل رسمي في نهائيات “الكان” التي سحب تنظيمها من زامبيا سنة 2017.
ويعول بوميل على خدمات كل من أشرف حكيمي، ونصير المزراوي، ويوسف النصيري اللذين استقدمهم من المنتخب الوطني الأول الذي يشرف على تدريبه البوسني وحيد خليلوزتيش، بغية خوض المباراتين الحاسمتين، ذهابا وإيابا أمام مالي.
ويتوجب على المنتخب الأولمبي، استغلال عامل إقامة مواجهة الذهاب على أرضه وبين جماهيره لتحقيق فوز مريح، سيجعله يخوض مقابلة الإياب بعيدا عن منطق الحسابات الضيقة التي من المحتمل أن تضعه خارج “الكان 2019.
إلى ذلك، سيغيب سفيان كيين قائد المنتخب المغربي الأولمبي، عن المباراة الحاسمة أمام مالي، في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.
وتعرض كيين لإصابة مع ناديه ساليرنيتانا الإيطالي، الشيء الذي سيجبره عن الغياب في مباراة الذهاب أمام مالي والتي ستقام على أرضية الملعب الكبير لمراكش.
جدير بالذكر، أن المنتخب الأولمبي قد تأهل للدور الثالث بالقلم، بعدما أقصى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، الكونغو الديموقراطية، في ظل إشراكها للاعب أرسين زولا الذي تجاوز سن الـ 23 سنة.

< عادل غرباوي

Related posts

Top