الإسبان ينتظرون الترخيص لإطلاق خط جوي عبر المروحيات بين الجزيرة الخضراء وطنجة

كشفت شركة “هيليتي” الإسبانية المتخصصة في النقل الجوي عبر طائرات الهليكوبتر، أنها تنتظر ترخيص الحكومة المغربية، لإطلاق خط جديد بين الجزيرة الخضراء وطنجة.
وأوضحت جريدة “ABC” الإسبانية أن شركة “هيلتي” قدمت، منذ مدة، طلب الترخيص للحكومة المغربية التي لا زالت لم تقرر بعد في الموضوع، لاسيما وأن هذا المقترح يعد الأول من نوعه.
وزادت الجريدة، نقلا عن مصادرها، أن الشركة التي تشتغل على الخط الرابط بين سبتة المحتلة والجزيرة الخضراء، ومالاغا، تنتظر تشييد مطار خاص بها في مدينة طنجة.
وانتقدت الشركة، وفق المصدر ذاته، تأخر استجابة المغرب لهذا الطلب، متسائلة عن سبب عدم الرد، لاسيما وأن المواطنين المغاربة المقيمين بسبتة المحتلة يقبلون بكثرة على هذه الوسيلة في التنقل إلى الأراضي الإسبانية.
وأشارت بيانات سنة 2017، التي قدمتها الشركة أن ما يقارب 38 ألف راكبا أقبلوا على خدمات المروحيات التي تربط بين سبتة المحتلة وباقي المدن الإسبانية، خصوصا الجزيرة الخضراء، ومالاغا.
ويرجع هذا الإقبال الملحوظ على المروحيات إلى سرعتها في الربط بين المنطقتين، بحيث لا يتجاوز معدل الرحلة 25 دقيقة، وهو ما يراهن عليه مسؤولو الشركة، الذين أوضحوا أن التحليق بين الجزيرة الخضراء وطنجة لن يتعدى 15 دقيقة، الأمر الذي يعتبر مشجعا للكثير من المسافرين والسياح.
ويأتي هذا المقترح كحل يمكن أن يخفف من الضغط الكبير على البواخر التي تستغرق وقتا طويلا في العبور، علاوة على غلاء الأسعار في أوقات الذروة.

 يوسف الخيدر

Related posts

Top