الإعلان اليوم عن اسم الدولة المنظمة لمباريات دوري الأبطال

راسل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، جميع الاتحادات الكروية المنضوية تحت لوائه، لتحديد أسماء الفرق التي ستخوض الموسم القادم منافسات عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية.
وطالب “الكاف” في نفس المراسلة التي عممها على 50 إتحاد كروي، بضرورة بعث أسماء الفرق المشاركة الموسم القادم في المسابقتين الإفريقيتين، قبل تاريخ الـ 31 من شهر غشت القادم.
ويرغب أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم من وراء هذا الإجراء، في بداية المنافسات الإفريقية، شهر أكتوبر، بعدما كانت قد انطلقت هذا الموسم في الأيام الأولى من غشت.
ومن المرتقب، أن يتم إدخال بعض التغييرات على النظام العام لمسابقتي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية، بعدما توقفت جميع الأنشطة الرياضية في القارة السمراء، منذ منتصف شهر مارس المنصرم، بسبب تفشي “كوفيد 19”.
وقد تعرفت 27 إتحاد كروي من أصل 50 على ممثليها بالبطولتين الإفريقيتين، خاصة بعدما تم إلغاء الكثير من الدوريات المحلية، مخافة الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد.
وأضافت مصادر صحفية، أن دولتي بوروندي وتنزانيا هما فقط الذين حددا ممثليهم في البطولات الأفريقية للموسم المقبل، بعد أن أنهوا بطولاتهم بشكل مبكر.
إلى ذلك، تعقد اللجنة التنفيذية بالإتحاد الإفريقي، اجتماعا، يومه الخميس، لإصدار قرارها النهائي بخصوص الدولة المستضيفة لمباريات دور نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا، الموسم الحالي.
وتتنافس دول المغرب، وتونس، ومصر على احتضان المباريات الثلاث المتبقية من النسخة الحالية للعصبة، بعدما انسحب الكاميرون، لأسباب وصفتها بالحالة الوبائية المرتبطة بفيروس “كورونا” المستجد.
وقد أفرز المربع الذهبي للمسابقة الأغلى إفريقيا، مواجهتين بين الكرة المغربية والمصرية، حيث سيواجه الرجاء والوداد تواليا كل من الزمالك والأهلي.
جدير بالذكر، أن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بدوري أبطال إفريقيا برصيد 8 مرات، يأتي خلفه مواطنه الزمالك برصيد 5 مرات، بينما فاز الرجاء بالبطولة 3 مرات والوداد مرتين.

> عادل غرباوي

Related posts

Top