الإعلان عن النتائج الأولى الخاصة بطلبات عروض مشاريع مبادرة “مضائف Eco6”

أعلنت شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت أولى نتائج طلبات عروض المشاريع الخاصة بالدورة الأولى من برنامج “مضائف”Eco6، الرامي إلى دعم الاستثمار وتنمية مختلف الأنظمة البيئية على مستوى المشاريع والوجهات السياحية التابعة لها.
الدورة الأولى من برنامج “مضائف”Eco6المخصصة للمحطة السياحية “تغازوت باي”TaghazoutBay، حققت نجاحا باهرا، حيث انطلقت مرحلة وضع طلبات عروض المشاريع بتاريخ 8 أكتوبر واستمرت إلى غاية 30 نونبر 2020.
ونجح البرنامج في استقبال أزيد من 160 ترشيحا تم وضعها من طرف الشركات الناشئة، والحرفيين، والشركات الصغرى والمتوسطة.
وأبرزت الشركة أن معظم حاملي المشاريع الذين وضعوا ملفاتهم ينحدرون من جهة سوس ماسة (60% من الطلبات)، ما يؤكد الدعم المحلي الذي حظيت به الدورة المخصصة لـ”تغازوت باي.
وقالت الشركة إن المشاريع التي جرى تقديمها تتعلق بقطاعات متنوعة ذات صلة مباشرة باحتياجات المحطة السياحية، إذ أن 28% من المشاريع مرتبطة بالتنشيط، و23% بالتنمية المستدامة، و22% بمجالي التجارة وخدمات المطاعم ، و19% بالخدمات السياحية، أما المشاريع المتعلقة بالتنقل المحترم للبيئة فقدت بلغت نسبتها 8%.
وسهرت لجنة “مضائف”Eco6 المكونة من ممثلين عن شركة تهيئة وإنعاش محطة تغازوت، وشركة مضائف، ومستشارين خارجيين مستقلين، بتقييم الملفات المرشحة وعكفوا على عملية عد وفرز الأصوات، ليتم اختيار 35 مرشحا نهائيا، 60% منهم من جهة سوس ماسة.
وركزت لجنة الاختيار الأولي على مدى أهمية المشاريع المُرشحة وقابليتها على تلبية احتياجات المحطة وأصولها السياحية، وإلى أي حد يندمج المشروع مع نظامها البيئي، وخلق قيمة ليس للوجهة فقط وإنما للفائرين المستقبلين على حد سواء.
خلال المرحلة المقبلة، ستعمل لجنة مستقلة مكونة من الشركاء الرئيسيين في هذا البرنامج لشركة تهيئة و إنعاش محطة تغازوت على تقييم الطلبات التي جرى فرزها، وذلك خلال يومي 7 و8 يناير المقبل .
وفي أعقاب نهاية التقييم، سيحصل حوالي 15 شخصا من حاملي المشاريع الذين سيقع عليهم الاختيار من قبل اللجنة، على مصاحبة شاملة من أجل تحقيق نجاح مشاريعهم، منها جلسات تكوينية عامة، وحصص مواكبة فردية مع فريق من الخبراء، وتسهيل عملية الولوج إلى الأسواق، والحصول على تمويلات بنكية تم التفاوض عليها، والوصول إلى أماكن العمل المشترك، فضلا عن مجموعة واسعة من المزايا الحصرية المقدمة لـ”مضائف”Eco6.
ومباشرة بعد الدورة الأولى المخصصة لـ”تغازوت باي”، تم بتاريخ 24 نونبر 2020 إطلاق الدورة الثانية من برنامج “مضائف Eco6″ لـ”مضائف غولف”.
وسوف يعرف البرنامج 4 دورات أخرى مخصصة لكل من: منتجعات السعيدية SaïdiaResorts، تامودا بايTamudaBay، الحسيمة وفاس.

Related posts

Top